​مكتب المبعوث الأممي يتدخل لإخلاء سبيل ناشطة حقوقية بتعز

> تعز «الأيام» خاص:

>
​أفادت"الأيام" مصادر محلية بتعز  أن عضو فريق الوساطة المحلي بين الحوثيين وسلطة تعز الناشطة الحقوقية بلقيس العبدلي تعرضت لتهديد من جهات أمنية وعسكرية على خلفية  لقائها بالمستشار العسكري  الأممي الذي عقد سلسلة لقاءات بالسلطة المحلية  والقيادات العسكرية ومنظمات المجتمع المدني.

 وذكرت المصادر أن مسلحين ينتمون لجهات أمنية وعسكرية طرقوا باب مقر إقامتها مساء الاثنين في فندق شمسان وحاولوا اقتيادها إلى الأمن السياسي قبل تدخل مكتب المبعوث الأممي لإخلاء سبيلها واضطرت إلى مغادرة المدينة يوم أمس.

 وبحسب مصدر مقرب من العبدلي فإن ثلاثة مسلحين  طرقوا فجر الاثنين  باب مقر سكنها ويزعمون انتماءهم للأمن السياسي وبجانبهم امرأة يبدو أنها من الشرطة النسائية، داهموا سكنها وقاموا بتفتيش غرفتها  وأوراقها وهاتفها وحققوا معها لساعات قبل تدخل مكتب المبعوث الأممي لإخلاء سبيلها.

وبحسب المصادر فإن العبدلي وهي ناشطة حقوقية دعمت مطلع الشهر الجاري فتح طريق حددته جماعة الحوثي من طرف واحد لعبور المواطنين وتخفيف الحصار عن السكان ويمتد عبر خط الستين - الخمسين شمال غرب المدينة وتعمل وعدد من المحامين والناشطين منذ سنوات ضمن فريق وسطاء محليين  بإشراف الأمم المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى