الوزير الزعوري يؤكد مساندة المنظمات المحلية لتنفيذ برامجها للمستفيدين

> المكلا "الأيام"

> دشن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد الزعوري، اليوم الخميس، في محافظة حضرموت، النسخة السادسة (مهنتي بين يدي) في نسخته السادسة، وبرنامجي صندوق مهنتي للتمويل والريادة، وبرنامج حاضنة الأعمال، بتمويل مؤسسة صلة للتنمية ويتم تنفيذهم في عدد من المحافظات.

وأشاد الزعوري بأهمية هذه البرامج حيث يستهدف برنامج مهنتي بيدي في نسخته السادسة تاهيل 400 شاب وفتاة في أربع محافظات (عدن وتعز وحضرموت ومأرب) وسيتلقون دورات تدريبية ومهنية ودورات في ريادة الاعمال والسلامة المهنية بتمويل برنامج صندوق مهنتي للتمويل والريادة 45 مشروعا صغيرا للأسر المستفيدة من البرنامج في النسخ السابقة، وسيوفر برنامج حاضنة الاعمال مساحة عمل مهيئة للأسر المنتجة وتقديم خدمات تدريبية واستشارية وستضم الحاضنة 5 معامل إنتاجية سيعمل فيها أكثر من 43 امرأة.

واطلع الوزير على انشطة وبرامج مؤسسة صلة للتنمية..مشيداً بجهودها..مؤكداً استمرار الوزارة في تقديم الدعم والتسهيلات لكافة المنظمات لتنفيذ برامجها واعمالها للمستفيدين.

كما دشن الزعوري عدد من المشاريع الخاصة بالأسر المنتجة، وافتتح معرض بازار الاسر المنتجة الأول، والذي تنفذه مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية مؤسسة إنقاذ للتنمية..مشيداً بأهمية المشاريع والبرامج التي تخص الاسر المنتجة..مشدداً على تكثيف البرامج والمشاريع لهذه الفئة.

والتقى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، رؤوساء الجمعيات التعاونية السمكية بالمديريات الشرقية بساحل حضرموت، ورئيس الاتحاد التعاوني السمكي عمر قنبيت، واستمع منهم الى جملة القضايا والمشكلات التي تعاني منها الجمعيات السمكية خلال الفترة الحالية، والمقترحات والمعالجات المطروحة من قبلهم لمعالجة تلك الاشكالات القائمة.

وأكد ان الوزارة ستبذل جهودها في معالجة كل قضايا الصيادين والجمعيات السمكية في جميع المحافظات المحررة..مجدداً تأكيده على حلحلة كل الإشكالات والصعوبات التي تواجه الجمعيات السمكية بساحل محافظة حضرموت وتقديم لها كل السبل الممكنة للارتقاء بعملها كونها من منظمات المجتمع المدني المهمة داخل محافظة حضرموت.

كما قام الوزير الزعوري بزيادة لمصنع الوطنية لتعليب الأسماك بمديرية الشحر، واطلع على سير العمل في المصنع..مشيداً بحجم العمالة التي يستقطبها المشروع الحيوي والبالغة في الوقت الحالي ما يقارب 400 عامل ومختص من الجنسين قابلة للزيادة خلال الفترة القادمة الى أكثر من 500.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى