الوطن المسلوب

> لقد كنا نحلم بأن يعود الجنوب بقوة وذلك ليس كراهية في الوحدة التي كنا نردد شعارها ونحلم بتحقيقها "وحدة العدل والمساواة" وحدة الأرض والشعب وليس وحدة السرقة والنهب التي صارت.

كنا نحلم بجنوب عشنا في ظله سنوات الثمانينيات كاملة وجزء من سنوات السبعينيات "بحسب ميلادي"، أمن وأمان واستقرار معيشي وخدماتي، على الرغم من بعض الهفوات، مثل فتنة 1986م، إلاّ انه عموما كنا نشعر بوجود الدولة وكان الطفل والشاب يأخذوا حقهم في الحياة الكريمة من صحة وتعليم وسكن، وأسعار ثابتة عليها رقابة، هذا عدا المصانع والمزارع والأجهزة الأمنية التي تسمع "دبة النملة"، كما تقول أختنا الممثلة المصرية "سعاد نصر".

ولكن ما يؤسفني ويحزنني أن "بعض" من يتولون مناصب قيادية من الجنوبيين، يعبثون بالسلطة وبالأموال يمينا وشمالا حاليا، تحت سمع وبصر ومرأى الجميع سواءً المواطنين أو العمال والموظفين بحسب مجال كل شخص.

أتسأل بحسرة، ماذا تركتم للأساتذة في الفساد والنهب الحكومي في الشمال؟!، على الأقل أولئك يسرقون المال العام ولا يؤذون البشر، ولكن "بعض" أصحابنا يسرقون ويؤذون، وبين أولئك وهؤلاء تضيع أحلامنا سواءً بتحقيق وحدة عدل ومساواة أو بإستعادة وطن الجنوب المسلوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى