​سليمان الدباشي (43 عاما)..من طبيب للفقراء إلى مرحلة العجز والخذلان

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري :

>
سليمان محمد علي الدباشي مساعد طبيب يبلغ من العمر (64عاما) هو نجل الفنان الراحل محمد علي الدباشي من أبناء مدينة الحوطة محافظة لحج خدم في القطاع الصحي مايقارب 43 عاما في مستشفيات المسيمير والحد يافع ومستشفى الوهط ومستشفى عباس سابقا وبن خلدون حاليا.

وعمل الدباشي على تقدم خدماته للمجتمع المحلي في العديد من مديريات المحافظة كواجب إنساني في إطار عمله كمساعد طبيب وقام بإنشاء عيادة مصغرة للمجراحة في حيه السكني بحارة سوق الصيد بمدينة الحوطة لاستقبال المواطنين المرضى وتقديم الخدمات الصحية لهم وخاصة الفقراء منهم الذين يلجأؤون إليه لمساعدتهم دون كلل أو ملل وعلى مدار الساعة.

وطوال مشوار حياته العملية كمساعد طبيب أوجد حالة من الحب بينه وبين الناس حيث أطلق عليه المواطنين طبيب الفقراء في مدينة الحوطة.


وتعرض مساعد الطبيب سلميان الدباشي منذ سنتين لعارض صحي جعله طريح الفراش حيث يعاني من أمراض في القلب إضافة إلى إصابته بتهشم في صحن الركبة الأيسر وكسر في الرمانة أقعده الفراش.

العديد من التقارير الطبية أوصت بعلاجه في الخارج إلا أن عدم مقدرته على توفير مصاريف العلاج ساهم بمضاعفة حالته الصحية فهو بالكاد يوفر لقمة عيشه من راتبه المحدود الذي يتحصل  عليه بعد إغلاق عيادته الصحية لعدم مقدرته على مواصلة العمل.

سنوات من تقديم الخدمات الصحية قضاها مساعد الطبيب الدباشي لم تساعده في نظر الجهات المختصة ولم تضمن له تقديم المساعدة لعلاجه مادفعه لمناشدة فاعلي الخير لمساعدته في توفير تكاليف السفر للعلاج وتوفير الأدوية التي يتحصل عليها يوميا في منزله المتواضع بالمدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى