في موكب جنائزي مهيب.. الوطن يودع الشخصية الوطنية والرياضية الكابتن عمر باشامي

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان :

> في موكب جنائزي مهيب شُيع بمدينة المكلا عصر أمس الأول الخميس جثمان فقيد الوطن وحضرموت الكبير ، المغفور له بإذن الله تعالى الشخصية الوطنية والرياضية والتربوية الخبير الرياضي (الاستاذ والكابتن عمر سالم باشامي) ، الذي توفاه الله عن عمر ناهز الـ 74 عاماً إلى مثواه الأخير بمقبرة أمبيخه بعد أن أدت جموع غفيرة من مختلف شرائح المجتمع في حضرموت الصلاة على روحه الطاهرة بمسجد المنقد بشرج باسالم.

وقد خسر الوطن وحضرموت كثيراً برحيل هذه القامة ، والهامة ، والكادر الوطني الرياضي ، والتربوي الكبير الذي قدم الكثير من العطاءات والانجازات والإسهامات الكبيرة والكثيرة في مجالات التدريب والتحكيم والإدارة الرياضية ، والإعلام الرياضي .. كما ساهم بشكل ملموس في تطوير الحركة الرياضية بقيادته العديد من المنتخبات الوطنية ومنتخب حضرموت والأندية الرياضية كمدرب .. وقبل ذلك كلاعب من جيل العصر الذهبي لرياضة حضرموت والوطن عامة.

يُذكر أن فقيد الوطن الكبير (الكابتن عمر باشامي) ، الذي انتقل إلى جوار ربه ، في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء الماضي في العاصمة المصرية حيث كان يتلقى العلاج فيها يمثل أحد أهم خبراء الكرة في الوطن ، من خلال خبراته الطويلة في مجال التدريب ، حيث كان يحمل شهادات نجاح حصل عليها من عدة دورات تأهيلية علمية ، شارك فيها في ألمانيا والمجر ، أسهمت في صقل موهبته، التي بدأها لاعباً ، ثم مدرباً لكرة السلة ، ثم قدّم عصارة جهده مدرباً وطنياً لكرة القدم ، وقد لامست عطاءاته أغلب الأندية والمنتخبات الوطنية، ومثّل مرجعاً للاتحاد العام لكرة القدم ، ووزارة الشباب والرياضة، كما لامست عطاءاته قطاع التعليم في حضرموت.

على ذات الصعيد قدّم الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح عبود العمقي ، بإسمه ونيابة عن السلطة المحلية بالمحافظة تعازيه الحارة لأسرة الفقيد عمر باشامي خلال زيارة قام بها لمنزل الفقيد في منطقة المنقد بالمكلا ، رافقه فيها وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق ومدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس صالح العمري ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت حسن مسجدي، وأمين عام فرع اتحاد كرة القدم لطفي الحداد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى