​تواصل المبادرات المجتمعية للقضاء على ظاهرة المخدرات بيافع

> يافع «الأيام» خاص :

>
​يواصل ملتقى أبناء شعب العرمي بيافع أمس حملاته التوعوية تحت شعار "مابك سخى" للتوعية من أخطار المخدرات في جميع مديريات يافع الجبل والساحل بهدف القضاء على الظاهرة التي أصبحت تشكل خطرا كبيرا على حياة الآلاف من الشباب وخاصة في ظل الغياب التام لمؤسسات الدولة في المنطقة.

وأوضحت د.أمنه الشهايي رئيسة فريق الحملة أن الفكرة جاءت من خلال ملاحظة الخطر المحدق بشباب الجنوب مع انتشار المخدرات هذا الأيام في مناطق الجنوب ومديريات يافع.

واستمرت الحملة أسبوعا كاملا للتوعية من أخطار المخدرات على شريحة الشباب وانتشاره بسرعة غير متوقعة عبر مروجين وتم توعية الأسرة وخصوصا الأمهات لأنه لهن دورا كبيرا في مراقبة سلوك أبنائهم من المراهقين في هذه المرحلة الحرجة.
وقالت مسؤولة الحملة ينبغي الاستفادة من الحملات التوعوية الذي يتم تنظيمها لرفع مستوى الوعي المجتمعي.


وأضاف صالح الفضلي نائب رئيس المجلس الانتقالي بخنفر "للمرأة حضور فاعل في المجتمع ويعول عليها الكثير في بناء المجتمع وتربية النشء وتوعيتهم من جميع الأخطار التي تحصل نتيجة لغياب المتابعة وحملة "مابك سخى" تعد خطوة جادة نحو التخلص من آفة المخدرات المدمرة.

تكاثر عمليه السرقات والنهب
وقال الرائد محمد المرخي قائد نقطة جسر حسان إن انتشار ظاهرة المخدرات بشكل كبير ضعف المشاكل المجتمعية والأمنية وكثرت عملية السرقة والنهب مشيرا أن الرقابة الأمنية جيدة ويتم اخضاع كل شيء في المركبات للتفتيش.
وأضاف المرخي "لن تنجح الحملة في تحقيق أهدافها المرجوة إلا إذا صاحبها تحرك شعبي ومجتمعي من شخصيات اجتماعية ونخب مثقفة ولاقت تفاعل مجتمعي كبير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى