​التطورات السياسية والعسكرية وانعكاساتها على الجنوب في ندوة سياسية بالمكلا

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> نظّم مركز التدريب والتأهيل في المجلس الانتقالي الجنوبي، بمدينة المكلا، اليوم الثلاثاء، بالتنسيق مع الهيئة التنفيذية لانتقالي حضرموت، ورشة عمل سياسية بعنوان "انعكاسات المستجدات السياسية على القضية الجنوبية".
وناقشت الورشة التي دشنتها د. منى عوض باشراحيل، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، المشرف العام على التدريب في المجلس، رئيس المركز، و د. حسن صالح الغلام العمودي، نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بحضرموت، لشؤون منسقية الجامعات، المكلف بأعمال رئيس الهيئة، ثلاث أوراق عمل.

استعرضت الورقة الأولى التي قدمها الدكتور طارق بازرعة، النتائج المتمخضة عن اتفاق ومشاورات الرياض.
وحملت الورقة الثانية التي قدمها المحامي مراد بن مزروع، عنوان "المخارج السياسية والقانونية للقضية الجنوبية" وكرست الورقة الثالثة، التي قدمها الأستاذ عمر حمدون، لاستعراض نضالات الشعب الجنوبي، وجهود المجلس الانتقالي في ترجمة أهداف شعبنا وتحقيق تطلعاته.
ونقلت د. منى باشراحيل في كلمتها في افتتاح الورشة، تحيات عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، مؤكدة اهتمامه بحضرموت، وحرصه على حصول أبنائها على حقهم من التأهيل والتدريب.

وأشارت إلى أن البرنامج التدريبي، الذي ينفذه مركز التدريب والتأهيل، والذي دشن الأسبوع الماضي بدورة تدريبية عن بناء السلام، وثقافة الحوار، وتعزيز التماسك الاجتماعي، سيتواصل إلى الأسبوع القادم، متمنية أن تخرج هذه الورشة بتوصيات مهمة، لتضاف إلى توصيات الورشة المماثلة، التي عقدت في العاصمة عدن، ليجري رفعها إلى القيادة السياسية للمجلس للاسترشاد بها.

وعبّر الدكتور العمودي عن شكره وتقديره لمركز التدريب على تنظيمهم لهذه الورشة، ضمن برنامج تدريبي ثري بالدورات، مؤكدا أهمية هذه الورشة في استعراض الأحداث والتطورات السياسية المتسارعة، وتحليلها، وتفنيد ممارسات جماعة الإخوان، الذين سخّروا مؤسسات الدولة لخدمة تنظيمهم، وأعلنوا تمردهم على قرارات المجلس الرئاسي، حين قرر انتزاع بعض صلاحياتهم.

وشارك في الورشة، التي أدارها الإعلامي عيدروس الخليفي، أكاديميون ونشطاء حقوقيون وسياسيون وإعلاميون، وثمنت مناقشات ومداخلات المشاركين في الورشة، رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزُبيدي وقيادة المجلس في المصالحة الجنوبية - الجنوبية، والسير بالقضية الجنوبية إلى بر الأمان، مباركة الخطوات المدروسة التي ينتهجها المجلس، لبسط سيطرة الجنوبيين على أرضهم، مؤكدة أهمية الشروع في تمكين الكفاءات الوطنية النزيهة، المؤمنة باستعادة الدولة الجنوبية، من مؤسسات الدولة، والعمل الفوري على تطهير هذه المؤسسات من القوى الفاسدة والمرتبطة بأجندات معادية لشعب الجنوب وقضيته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى