بن دغر للمؤتمريين: المجلس الرئاسي قاعدة وإطار لمواجهة تفكيك اليمن

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد د. احمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الشورى، النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام (جناح الرياض) على هزيمة الانقلاب الحوثي وصناعة السلام العادل والشامل في البلاد وفقا للمرجعيات المتوافق عليها في مؤتمر الحوار والعمل على بناء دولة اتحادية تحقق الاستقرار بقيم العدالة والمساواة.

وأحيا أنصار المؤتمر خلال الأسبوع الماضي احتفالات رمزية بذكرى تأسيس الحزب ومنع الحوثيون احتفالهم بصنعاء كما ألغيت فعالية أخرى في تعز.

وقال بن دغر أمس الجمعة في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر مخاطبا المؤتمريين في الذكرى الأربعين لتأسيس الحزب : "نواجه اختبارًا صعبًا، وامتحانًا شديدًا، مقياس النجاح فيه هو الحفاظ على القيم التي آمنا بها، وعبرت عنها أدبياتنا ووثائقنا البرامجية والفكرية، مضيفا سنعزز العمل المشترك مع حلفائنا في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، لإدراكنا العميق، أن المطامع الإيرانية لا تتوقف عند جغرافية وحدود اليمن، وأن الحوثيين، طبعة الإمامة العنصرية السلالية الممقوتة ليسوا سوى أداتها الدموية في اليمن".

وأكد بن دغر على حرص قيادة الحزب على المضي قدمًا في التحالفات لمواجهة الانقلاب الحوثي على الشرعية، والتصدي للأطماع الإيرانية في اليمن والمنطقة العربية.

وقال : سنحافظ معًا على تحالفنا السياسي الوطني في مواجهة الأخطار المحدقة بوطننا موقنين بالنصر ورفع الظلم والحصار وكف الأذى والملاحقة والسجون، ومصادرة الحقوق والممتلكات العامة والخاصة عن أهلنا"، مؤكدا على العمل الجماعي لتجاوز صعوبات المرحلة وتعقيداتها، وخطورتها.

وتابع قائلا : "نؤكد من جديد، أن التصدي للحوثيين وعدم القبول أو التقهقر أو العودة إلى ما قبل سبتمبر وأكتوبر ومايو العظيم إنما تقع مسؤوليته علينا نحن اليمنيين، قيادات وقواعد، مدنيين وعسكريين، وذلك لا يتحقق إلا خلف قيادة موحدة، نرى في مجلس القيادة الرئاسي قاعدتها وإطارها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى