​لقاءات أمنية وعسكرية لتوحيد جهود عملية سهام الشرق وإنجاحها

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
عقدت القيادات الأمنية والعسكرية الجنوبية سلسلة لقاءات في محافظة أبين لتوحيد الجهود الأمنية والعسكرية في إطار عملية سهام الشرق لتطهير المحافظة من قوى الإرهاب والتطرف.

والتقى قائد محور أبين العميد مختار علي النوبي أمس في مقر قيادة المحور اللواء الركن فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة والعميد أبو طاهر البيشي قائد ألوية المشاة البرية الجنوبية والتقى قائد حزام المنطقة الوسطى العميد محمد مصطفى الجعري يوم أمس الجمعة مدير شرطة محافظة أبين، العميد علي ناصر باعزب (أبو مشعل الكازمي).

وخلال اللقاءات استمع البيشي وفضل حسن إلى شرح وافٍ ومبسط من العميد النوبي عن سير العملية العسكرية "سهام الشرق" التي أطلقتها القوات المسلحة الجنوبية فجر الثلاثاء الماضي لتطهير أبين من العناصر الإرهابية، وأكد النوبي أن العملية العسكرية تحقق نجاحا كبيرا منذ أول ساعات انطلاقها، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا وتعاونا مشتركا مع قيادة القوات العسكرية والأمنية الجنوبية في شقرة والمنطقة الوسطى، وهو ما لعب دوراً محورياً هاماً في نجاح العملية العسكرية.

من جانبه، ثمن البيشي وفضل حسن الجهود الجبارة التي تبذلها قيادة محور أبين في توحيد صفوف القوات الجنوبية، مشيدين بالانتصارات التي حققتها القوات الجنوبية في العملية العسكرية سهام الشرق لتطهير محافظة أبين من عناصر الإرهاب والانقلاب.
وشددا على ضرورة استمرار تلك الجهود ومضاعفتها حتى تطهير كل مديريات أبين من عناصر الإرهاب ومليشيات الحوثي، وذلك باعتبار أبين هي خاصرة الجنوب لما تمتلكه من أهمية جغرافية وسياسية.

وأكدوا أن مجلس القيادة الرئاسي والمجلس الانتقالي الجنوبي يعطيان أبين والمحافظات الجنوبية الشرقية أولويات الاهتمام لما لها من أهمية في سبيل توحيد الجهود صوب العدو الحقيقي المشترك المتمثل بمليشيات الحوثي الانقلابية.
إلى ذلك، التقى قائد حزام المنطقة الوسطى العميد محمد مصطفى الجعري، عصر أمس الجمعة مدير شرطة محافظة أبين، العميد علي ناصر باعزب (أبو مشعل الكازمي).

وذكر المركز الإعلامي لقوات الحزام الأمني، إن اللقاء تمت فيه  مناقشة تنسيق العمل المشترك بين قوات الحزام الأمني وقوات الأمن العام لمكافحة الإرهاب في مديريات المنطقة الوسطى وتطهيرها من العناصر والجماعات الإرهابية ومحاربة ميليشيا للحوثي والعمل بروح الفريق الواحد لتأمين المنطقة وكل المديريات في محافظة أبين.

وفي اللقاء الذي حضره عدد من القيادات الأمنية والعسكرية في محافظة أبين، اتفق الجانبان على ضرورة توحيد الصف وبذل المزيد من الجهود والتكاتف ولم الشمل وتجسيد روح الإخاء، والعمل بمسؤولية تجاه أبين.

وأشاد قائد حزام المنطقة الوسطى بموقف مدير أمن أبين العميد الكازمي في التقارب الجنوبي مؤخرا، ودور قوات الأمن العام في المحافظة وانحيازه إلى إخوانه الجنوبيين في مواجهة العناصر الإرهابية وتجسيد مبدأ وروح التسامح والتصالح، وتفويت الفرصة أمام الأعداء والمتربصين الذين يسعون إلى شق الصف بين أبناء الوطن الواحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى