قائد شرطة كريتر لـ"الأيام": الشرائح المثقفة في مديرية صيرة هي سرّ نجاح الشرطة

> التقاه/ مشتاق عبد الرزاق:

> بلغ عدد القضايا الجنائية التي حققت فيها شرطة كريتر بمديرية صيرة خلال النصف الأول من العام الجاري 53 قضية أحيلت منها 50 قضية إلى النيابة وثلاث قضايا رهن التحقيق .

وذكر العقيد نبيل عامر علي، قائد شرطة كريتر لـ "الأيام" أن الإنجازات والنجاحات التي حققتها شرطة كريتر لم تتحقق جُزافًا، بل أتت بعد جهود جبارة بُذِلت من قيادة القسم وضُباطه وأفراده، وبفضل كل الطيبين الشُّرفاء، وأن الشرائح المثقفة في مديرية صيرة هي سرّ نجاح الأمن والشرطة.

وأضاف عامر : "خلال النصف الأول من العام الجاري حققت شرطة كريتر في 53 قضية جنائية ،وأحالت منها 50 قضية إلى النيابة و3 قضايا رهن التحقيق، و46 قضية مُنجزة، بينما بلغ عدد المتهمين 61 مُتهما، ضُبطَ منهم 57 ولا يزال 4 فارُّون من وجه العدالة".

مضيفا أن القضايا التي تم التعامل معها شملت جرائم سرقة المال العام والمنازل والسيارات، السرقة بالإكراه، الشروع بالسرقة، الشروع بالقتل، الإيذاء العمدي، القتل العمد، التهديد، هتك عرض، الاختطاف، التحرُّش، السبّ والقذف، الزنا، انتحال شخصية، انتهاك حُرمة عقار، انتهاك حُرمة مسكن، كسر أختام محكمة، مقاومة السلطات، الحريق والتشهير.

وأشار العقيد نبيل عامر الى أن الظروف المادية والتأهيلية الصعبة، مع توقّف الرواتب، وانقطاع الغذاء، لم تقف مانعًا أمام ضباط وأفراد وطواقم قسم شرطة كريتر، لمواصلة الجهد وحصد النجاحات التي تحققت بكل جدارة.

وأضاف : "أقول وبكل فخر واعتزاز أن قسم شرطة كريتر احتل المرتبة الأولى على مستوى الجمهورية، من بين 5 أقسام شُرَط، 3 منها في المناطق الشمالية، و 2 في المناطق المُحررة "كريتر والمكلا" وذلك بحسب شهادة مؤسسة بريجهوف الألمانية، المدعومة والمُمولة من مملكة هولندا".

وفي حديثه عن التدخلات من قِبل المنظمات والمؤسسات المحلية والدولية، لدعم الشرطة قال : "قامت مؤسسة بريجهوف الألمانية-الهولندية، بالشراكة مع منتدى التنمية السياسية، بتأهيل وتدريب 64 فرد من أفراد الشرطة، نتجَ عنها تنسيق وتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، حيث تمّ تشكيل لجنة السلامة المُجتمعية في مديرية صيرة، وكان نصيب قسم شرطة كريتر 9 أفراد ضمن قِوام لجنة السلامة المُجتمعية".

وأضاف :"قامت لجنة السلامة المجتمعية بتنفيذ عدة مبادرات أبرزها تأهيل قسم شرطة كريتر من خلال تجهيز قاعة اجتماعات للقسم بطول 15 متر، تتكون من 70 مقعد، و أصبحت أول قاعة لقسم شرطة على مستوى العاصمة عدن، وقبل أيام احتضنت هذه القاعة فعاليات "مؤتمر الحوار الجنوبي".

وتابع قائلا :"كما قامت مؤسسة بريجهوف بتركيب 13 كاميرات مُراقبة مع شاشة عرض، و4 ألواح طاقة شمسية، وخزّانين للمياه،سعةالأول3000 لتر، والثاني سعة5000 لتر، وكذا إصلاح وترميم البوابة الرئيسية للقسم، وإنشاء 20 غرفة طوارئ مُجهزة بكافة أدوات الدفاع المدني، وهي مُنتشرة في مُربعات ومساجد مديرية صيرة وشرطة كريتر".

مُوضحاً بأن البرنامج الانتمائي التابع للأمم المتحدة ، UNDP قام بإعادة تأهيل القسم من بلاط وكهرباء، وترميم واجهة المبنى، الذي تعرّض للتخريب أثناء الحرب، وكذا إعادة إنشاء المدرجات بالتشجير بعدد 30 شجرة، للمانجو، الليم الحامض، الزيتون، الرُّمان، ونتمنى أن تنجح هذه التجربة، ناهيكم عن ترميم غرفتين للحراسة لبوابة القسم، وترميم وصيانة المكاتب في الأدوار الثلاثة، وصيانة القسم بالكامل، وبتكلفة إجمالية قدرها 37 ألف دولار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى