​النائب البحسني يطلع على خطط النهوض بخدمات حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

>
التقى نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي فرج سالمين البحسني، اليوم الثلاثاء، محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، لمناقشة جملة من الموضوعات المرتبطة بأداء السلطة المحلية وخططها المستقبلية.

واستمع البحسني، من المحافظ بن ماضي، إلى الجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، في سبيل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وخططها الرامية للنهوض بواقع القطاعات الخدمية، خصوصًا المرتبطة بحياة المواطنين كالكهرباء، والمياه والصرف الصحي، والصحة، وكذا التربية والتعليم.
وأكد النائب البحسني، على أهمية مضاعفة الجهود، والتركيز على حل المشاكل الخدمية بمختلف القطاعات، ودعم القيادات الناجحة، ومحاسبة المقصرين في أداء واجباتهم ومهامهم، مشددًا على أهمية إيلاء المجالات التنموية جل الرعاية والاهتمام، وتوسيع آفاق الاستثمار بحضرموت، من خلال استقطاب رؤوس الأموال وتقديم لهم كافة التسهيلات للدفع بالمشاريع الاستثمارية.

وأكد البحسني، حرص مجلس القيادة الرئاسي على دعم السلطات المحلية بالمحافظات المحررة، بما فيها محافظة حضرموت، على كافة الأصعدة، لمساندتها في أداء واجباتها لخدمة المواطنين على أكمل وجه.
وفي سياق منفصل، أكد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي فرج سالمين البحسني، على أهمية دور منظمات المجتمع المدني، في مساندة جهود الحكومة والسلطات المحلية بالمحافظات، من خلال تدخلاتها في مجالات اختصاصها.

جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم الثلاثاء، المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية د. عبداللاه بن عثمان، الذي أطلعه على أبرز نشاطات المؤسسة خلال العام الجاري، وخططها الاستراتيجية للعام القادم، وكذا الخطط المستقبلية من خلال تحويل المناهج الورقية إلى التعليم عبر النظام الإلكتروني، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، إلى جانب إسهامات المؤسسة في تأهيل قيادات الجامعات بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني.


وأشاد البحسني، بالدور المهم الذي تقوم به مؤسسة العون، من خلال إسهاماتها في الارتقاء بواقع التعليم بمختلف مراحله، ومساندة جهود وزارتي التربية والتعليم و التعليم العالي والبحث العلمي، في سبيل مواكبة التطورات والتقنيات الحديثة التي أدخلت في مجالات التعليم، مجددًا حرص مجلس القيادة الرئاسي على دعم مؤسسة العون ومنظمات المجتمع المدني كافة، بما يمكنها من أداء مهامها بالشكل المطلوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى