علي ناصر يدعو روسيا مزيداً من الجهد لوقف حرب اليمن

> القاهرة "الأيام" خاص

>
​دعا الرئيس علي ناصر محمد، روسيا على أن تبذل مزيداً من الجهد في سبيل التوصل الى حلول مرضية لكافة الاطراف اليمنية والاقليمية، خاصة وأن اليمن تتمتع بأحد أهم الممرات الحيوية للملاحة والمصالح الدولية. كما أكد أن اليمن تدفع عبر التاريخ ثمن الموقع والموقف إضافة لما تملكه من ثروات طبيعية كامنة وهائلة.

جاء ذلك خلال لقائه أمس الاربعاء سفير روسيا الاتحادية لدى جمهورية مصر العربية السيد جيورجي بوريسينكو، واستعرض سعادة السفير آخر التطورات في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وتأثيراتها على العالم.

ومن جانبه استعرض الرئيس علي ناصر التطورات المستجدة في الحرب في اليمن والجهود السلمية المبذولة لحلها. كما تم تدارس الدور الروسي المطلوب للمساعدة في وقف الحرب وتشجيع الحوار بين اليمنيين.

وأكد السفير الروسي بوريسينكو على اهتمام روسيا الاتحادية بما يجري في اليمن ودعمها لجهود وقف الحرب وإحلال السلام وكل ما من شأنه الحفاظ على استقلال وسيادة ووحدة اليمن بما يتفق مع طموحات الشعب اليمني بما في ذلك تشجيع الحوار بين اليمنيين.

حضر اللقاء الى جانب الرئيس علي ناصر، الأخ محمد علي أحمد الوزير السابق ورئيس مؤتمر شعب الجنوب الذي أكد بدوره على أهمية مراعاة مصالح اليمن الوطنية وفي نفس الوقت المصالح المشتركة المشروعة للآخرين بما في ذلك روسيا.
كما حضر اللقاء السفير حسين فضلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى