العليمي في نيويورك للمشاركة في اجتماعات قادة العالم بالأمم المتحدة

> نيويورك / برلين «الأيام»:

>
وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد محمد العليمي، اليوم الأحد ولاية نيويورك بأمريكا للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعد زيارة رسمية لجمهورية ألمانيا الاتحادية استغرقت عدة أيام.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي أجرى خلال زيارته لبرلين مع القادة الألمان، مباحثات حول مستجدات الوضع اليمني والجهود الدولية والإقليمية لتخفيف المعاناة الإنسانية، وتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

وأعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي لدى مغادرته مطار برلين عن شكره لحفاوة الاستقبال، كما أشاد بالعلاقات اليمنية المتميزة بين البلدين الصديقين، وموقف الأصدقاء الألمان الداعم للشرعية الدستورية في اليمن، وجهودهم الرامية لاستئناف العملية السياسية، واستعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

كما أعرب عن ثقته في أن تفتح هذه الزيارة آفاقا رحبة لتطور ونماء التعاون الثنائي لخدمة مصالح الشعبين الصديقين، ويرافق رئيس مجلس القيادة الرئاسي، خلال الزيارة مدير مكتب رئاسة الجمهورية د. يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد بن مبارك.
ومساء السبت التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بسفراء اليمن لدى أوروبا على هامش زيارته الحالية لألمانيا، حيث وضعهم أمام مستجدات الساحة اليمنية، ونتائج لقاءاته مع القادة والمسؤولين الألمان.

وأكد العليمي حرص مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة على اعتماد سياسة خارجية متوازنة تحقق المصالح الوطنية العليا للبلاد على أسس الاستقلالية، والتعاون البنّاء مع الأسرة والمجتمع الدولي.

وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في هذا السياق على دور الدبلوماسية اليمنية في رعاية مصالح الشعب اليمني، والدفاع عن قضيته العادلة وتحقيق تطلعاته في استعادة الدولة، وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني، واستئناف مسار السلام وفقا للمرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا، وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

وأثنى الرئيس العليمي على الآليات الجديدة التي اعتمدتها الدبلوماسية اليمنية لتشارك الرؤى وتوحيد المواقف عبر سفاراتها وقنواتها الخارجية، بما في ذلك الاجتماعات الدورية ذات الصلة بتطورات الشأن الوطني، وتفاعلاتها الإقليمية والدولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى