خلافات على تقاسم العائدات تكشف سرقة كميات كبيرة من وقود الكهرباء

> زنجبار«الأيام» خاص:

> ضبطت السلطات الأمنية ثلاثة عمال متلبسين في عملية سرقة لوقود ديزل من محطة كهرباء للطاقة المشتراة بمحافظة أبين.

وذكرت مصادر "الأيام" أن المضبوطين بقوا على مدى شهرين يستولون على كميات كبيرة من الوقود في محطة الطاقة المشتراة التابعة لباجرش بالمجمع الحكومي 15 ميجا وات، وأن عملية الضبط أتت إثر خلافات على تقاسم عائدات بيع الديزل المنهوب.

وقالت المصادر إن عمليات السرقة تتم من خلال استخدام أنابيب بلاستيكية لشفط الوقود وتفريغه إلى عبوات بلاستيكية سعة 20 ليترا.

وطبقا للمصادر، فإن المتهمين بعملية السرقة تم توقيفهم في أحد مقرات الحزام الأمني بمدينة زنجبار وتم التحقيق معهم، واعترفوا بأنهم يمارسون عملية السرقة منذ شهرين، وستتم إحالة ملفاتهم إلى إدارة أمن زنجبار لاستكمال الإجراءات القانونية وإحالتهم إلى النيابة.

حادثة سرقة الديزل لاقت استياء كبيرا من قبل المواطنين بمديريتي زنجبار وخنفر بدلتا أبين، واعتبرها مواطنون جريمة تسببت بانقطاعات كثيرة للكهرباء خلال ذروة الصيف.

من جانبة، أكد نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بأبين خالد العبد أن حادثة سرقة الديزل تعتبر واحدة من عمليات النصب والفساد التي يجب عدم السكوت عليها، ولا بد من تقديم من يقومون بمثل هذه الأعمال إلى المحاكمة ومعرفة الشركاء معهم.

وأكد العبد لـ "الأيام" أنه تواصل مع نائب وزير الكهرباء عن حادثة السرق المروعة للديزل، وأن هناك استياء كبيرا ويجب أن تتخذ الإجراءات القانونية بحق الجناة والوصول إلى الشركاء معهم ومن يتلاعبون بخدمات المواطنين ليعيشوا في الظلام الدامس بحجة نفاد الديزل، وللأسف الشديد أن خفافيش الظلام يقومون ببيعه غير مبالين بما يتركب على المواطن المغلوب على أمرة بهذا العمل الجبان، مشيرا إلى أنه تواصل مع قيادة مؤسسة الكهرباء بأبين لمعرفة الإجراءات التي قامت بها، لكنهم قالوا إن هؤلاء متعاقدون مع الشركة والشركة قد فصلتهم بعد عملية السرقة للديزل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى