​الكشف عن تصاعد حالات الإصابة بمختلف الأورام في عتق

> المكلا/عتق «الأيام» خاص :

>
كشف د. صالح المصواع مدير المركز الوطني لعلاج الأورام بمحافظة شبوة، عن تصاعد حالات الإصابة بمختلف الأورام في المحافظة، مستعرضا نوعية الخدمات العلاجية والاستشارية التي يقدمها المركز للمرضى.

جاء ذلك بالتزامن مع تدشين مؤسسة شبوة لمكافحة السرطان في شبوة، اليوم ، فعاليات الشهر الوردي للتوعية بسرطان الثدي بالمحافظة، بالتعاون مع المركز الوطني لعلاج الأورام بالمحافظة تحت شعار "لأنك غالية فحصك آمان".


وأكد عبدربه هشلة الأمين للمجلس المحلي على ضرورة رفع منسوب الوعي المجتمعي بالمرض وكسر حاجز الصمت عنه.

وأشار إلى مستوى الإقبال الكبير على المركز من المرضى ومن مختلف الأعمار والجنسين، مثنيا على الخدمات الطبية التي يقدمها لهم.

واستعرض المدير التنفيذي لمؤسسة شبوة لمكافحة السرطان د. علي باوهال طبيعة فعاليات التوعية الميدانية التي ستنفذ خلال شهر أكتوبر، مؤكدا على أهمية دور نسبة فاعلية علاجه للمرضى والعمل على التوعية.


وفي السياق، دشنت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان، اليوم السبت، فعاليات "الشهر الوردي" شهر التوعية بسرطان الثدي، تحت شعار "بادري بالفحص"، برعاية المحافظ مبخوت مبارك بن ماضي، بقاعة المركز الثقافي بمديرية غيل باوزير.

وثمنت السلطة المحلية جهود مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان وتقديم الخدمات العلاجية والتوعوية للمرضى من مختلف المحافظات.

ويذكر أن مؤسسة حضرموت تتفاعل بشكل سنوي مع هذه المناسبة العالمية من خلال تنفيذ برامج توعوية متكاملة تستهدف كافة فئات المجتمع.

وشدد رئيس مجلس أمناء مؤسسة حضرموت د. عبدالقادر محمد بايزيد على أهمية إقامة الفعاليات التوعوية بسرطان الثدي لجعل مجتمعنا صحيح وخال من هذا المرض الخبيث، مشيرا إلى أن اختيار المؤسسة لمديرية غيل باوزير وللمدرسة الوسطى لتدشين فعاليات هذا الشهر جاء لما لهذه المدينة من إرث وتاريخ عريق وعطاءات متكررة على مستوى البلاد.

وأكد بايزيد أن المؤسسة تهتم في شهر أكتوبر من كل عام بتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة التي تتميز بالتنوع لرفع الوعي بسرطان الثدي ونشر التوعية بأهمية الكشف المبكر بالمرض.


وأوضح أن المؤسسة اعتمدت هذا العام إقامة العديد من الفعاليات التوعوية حيث ستضاء أبرز المعالم الأثرية في حضرموت باللون الوردي إلى جانب تنفيذ محاضرات توعوية تستهدف النساء وفعاليات رياضية ومسابقات ثقافية وتوزيع مطبوعات توعوية ونشر المحاضرات والفلاشات التوعوية واللقاءات المباشرة مع المختصين عبر القنوات الفضائية والإذاعات المجتمعية ووسائل الإعلام المختلفة.

الجدير ذكره أن شهر أكتوبر من كل عام يخصص للتوعية بسرطان الثدي انطلاقا من مبادرة منظمة الصحة العالمية الذي يفتك بمئات الآلاف سنويا.

ويتخذ العالم شهر أكتوبر من كل عام ليكون شهر التوعية بسرطان الثدي لرفع الوعي بسرطان الثدي وسبل الوقاية منه، ولمساندة المرأة عبر إطلاق حملات التوعية والتثقيف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى