قالت إن اليمن لا يزال أولوية قصوى..مسؤولة أممية تبدأ عقد لقاءات في عدن

> عدن«الأيام» خاص :

> عقدت مساعد الأمين العام للشؤون الإنسانية نائب منسق الإغاثة في حالات الطوارئ السيدة جويس مسويا ، اليوم الأحد، لقاءً موسعاً مع فريق تنسيق العمل الإنساني بالعاصمة عدن ضمن زيارتها التي تستغرق أياما عدة في محافظات.

وناقشت السيدة جويس مسويا الاحتياجات الإنسانية في اليمن والأولويات والتحديات، مؤكدة أن اليمن لا يزال يمثل أولوية قصوى بالنسبة للأمم المتحدة ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ومجتمع العمل الإنساني بشكل عام.

وبحسب بيان عن مكتب الشؤون الإنسانية في اليمن فان زيارة المسؤولة الأممية التي تستمر حتى 15 من أكتوبر الجاري، تأتي تأكيدا على التزام الأمم المتحدة تجاه اليمن، والاطلاع على الاحتياجات الإنسانية وعقد مقابلات مع شركاء الإغاثة ومسؤولين في عدن وصنعاء.

وبحسب البيان ستلتقي السيدة مسويا مع المتضررين والمسؤولين اليمنيين ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية المحلية والدولية لمناقشة التحديات الملحة والحلول الإنسانية،
وستزور أيضًا المواقع التي تستضيف نازحي النزاع في مأرب والحديدة لمناقشة التحديات التي يواجهونها.

وقالت المسؤولة الأممية في تغريدة "يحتاج ملايين الرجال والنساء والأطفال في جميع أنحاء اليمن إلى المساعدة في تلبية الضروريات الأساسية للحياة، بينما تتجه أنظار العالم إلى صراعات أخرى ، لا يمكننا ترك اليمن يتحول إلى أزمة منسية أخرى".

ووكانت مسويا صلت، إلى عدن أمس السبت للإطلاع على الأوضاع الإنسانية في كل من عدن، وصنعاء، والحديدة ومأرب، بحسب بيان صادر عن الأمم المتحدة.

وتأتي الزيارة تأكيدا لالتزام الأمم المتحدة تجاه اليمن، والاطلاع على الاحتياجات الإنسانية، ومقابلة شركاء الإغاثة ومسؤولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى