​إطلاق هاشتاج #حضرموت جنوبية مليونية _الخلاص يُشعل تويتر

> عدن «الأيام» خاص:

> أشعل هاشتاج #حضرموت جنوبية مليونية _الخلاص مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما منصة تويتر العالمية أمس الجمعة.
وأطلق الناشطون والسياسيون الجنوبيون الهاشتاج تزامنًا مع احتفالات شعب الجنوب بذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة الـ(59).

وقال السياسيون الجنوبيين أن: "الجماهير المحتشدة تواقة لقراءة البيان الأخير، بيان ينعى الانفلات الأمني ويستأصل التقطع والجبايات بوادي حضرموت ويقتلع الفوضى ويستبدلها بالاستقرار".
وأكدوا أن: "موسم التظاهر والاحتجاجات بوادي حضرموت عجّل بزوال ظلمة الليل (قوات المنطقة العسكرية الأولى) وراية نور (دولة الجنوب) تلوح في الأفق وأصحاب الوحدة أو الموت يتجرعون كأس التشتت والضياع.

وأشاروا إلى أن اليوم صوت الشعب الجرار حطم غرور بقاء المنطقة العسكرية الأولى، وبقاؤها مرهون بتوقيع المجلس الرئاسي ليس إلا.
وأضافوا: "شعب الجنوب في وادي حضرموت يستنكر بصوت الحمم البركانية الغاضبة بقاء جنود قوات المنطقة العسكرية الأولى الذين عاثوا في الأرض فسادا"، مؤكدين أن: "الرياح تجري كما تجري سفينتنا نحن الرياح ونحن البحر والسفنُ، وقد قالوها لكل من يشكك في عودة دولة الجنوب، ورددوا قائلين (حينما ينتهي وقت التظاهرات السلمية سيبدأ وقت الأفعال)، فهم أصحاب قول وفعل، لأنهم الشعب" حد تعبيرهم.

وتابعوا: "الحشود المؤلفة في مواكب عازمة على قطع دابر هؤلاء القوم المفسدين إخراج المنطقة العسكرية الأولى، ويؤكدون أن مسيرات تمكين أبنائهم المفداة بأرواحهم وسالت في طريقها دماء ستمضي إلى غايتها، ومصير المنطقة الأولى محتوم لا مفر منه".
واستطردوا: "مسيرات الغضب خرجت تجوب شوارع المناطق والمديريات من شرق وغرب وبحر ونجد وادي حضرموت، يشارك فيها الكبير و الصغير كلهم يطالبون بإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى، لأنهم هم أصحاب الأرض والقرار".

ونوهوا بأن: "السكان في وادي حضرموت ينادون قوات المنطقة العسكرية الأولى أن اخرجوا من أرضنا، قبل أن تخرجوا صاغرين أذلة".
ودعا الناشطون والسياسيون الجنوبيون كافة النشطاء إلى التفاعل بقوة مع الهاشتاج وإبراز أهمية مطالب أبناء الجنوب في حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى