​لحج.. مراقبة الكميات الواردة من صافر إلى المحطات والكميات المنتجة فيها

> الحوطة «الأيام» خاص :

> أقرت السلطة المحلية بمحافظة لحج، اليوم، إعادة توزيع الغاز المنزلي للمواطنين وفق معيار الكثافة السكانية وتوقيف الوكلاء المتلاعبين واعتماد وكلاء جدد يتصفون بالنزاهة  ويعملون بشفافية في إيصال الغاز للمواطنين.
وعقد محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي  اليوم لقاءً موسعا ضم مدراء المديريات ومالكي محطات  تعبئة اسطوانات الغاز  ووكلاء التوزيع  بحضور وكيل أول محافظة لحج اللواء صالح البكري ووكيل المحافظة  محمد سلام ناصر ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة محمد عبدالمنان وعدد من المختصين، كرّس اللقاء لمناقشة العبث المستمر والاختناقات التموينية  وتلاعب ملاك المحطات بالكميات المنتجة إثر تزايد شكاوى المواطنين من أزمة تموين غير مسبوقة.

وحذر محافظ لحج في اللقاء مُلاك المحطات و جميع الوكلاء من التلاعب بمخصصات المواطنين من الغاز المنزلي  مشددا على اتخاذ السلطة المحلية  الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لعملية التوزيع والتسعيرة وفقا للقانون.
وأقر اللقاء إعادة تقييم الحصص التي تصرف عبر الوكلاء  وفقا لمعيار الكثافة السكانية  لكل مربع سكاني  في القرى والحارات وتكليف مدراء عموم المديريات المعنية بالأمر بالجلوس مع مندوب المحافظة ومندوب شركة الغاز واختيار وكلاء جدد يتصفون بالنزاهة والأمانة في توزيع الغاز كوكلاء رسمين للتعامل معهم  لتغطية المربعات المهمشة والمحرومة وإلغاء تصاريح المخالفين.

وتشهد مدينة الحوطة أزمة في توفير مادة الغاز المنزلي بشكل منتظم أسبوعيا، حيث أشار بعض وكلاء الغاز في المدينة يتم استلامه كل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع بدلا مما كان سابقا بشكل أسبوعي، وهو ما أوجد حالة من الإرباك لدى الوكلاء الموزعين لمادة الغاز المنزلي والمواطنين الذين يلجؤون إلى "طرمبات السوق السوداء " .

وتعد محافظة لحج من أكبر بؤر تسرب الغاز المنزلي إلى مناطق سيطرة الحوثيين.
ودفع فساد تموينات الغاز وتلاعب ملاك المحطات بالكميات الواصلة إليهم من صافر، قيادة المحافظة بتكليف  الأخ غسان محمد سعيد حيدر مندوب للغاز بالمحافظة لمتابعة عمليات توزيع الغاز القادم من شركة صافر إلى المحطات ومنها للوكلاء، و مراقبة مدى الالتزام بالسعر المحدد لبيع أسطوانة الغاز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى