سائقو شاحنات بأبين يناشدون وقف الجبايات.. اللواء بن بريك يوجه بمنع الابتزاز

> زنجبار «الأيام» خاص:

> ناشد سائقو الشاحنات وقاطرات نقل الوقود المنظمات الحقوقية المحلية والدولية دعم قضيتهم بعد دخول إضرابهم أسبوعه الثالث احتجاجًا على الجبايات التي وصفوها بالمهولة وتفرض عليهم في النقاط الأمنية والعسكرية بمحافظة أبين.

وتصطف المئات من شاحنات النقل المحملة بمواد غذائية واستهلاكية بالإضافة إلى مقطورات تحمل كميات من البترول والديزل والغاز اضطر سائقوها إلى التوقف عن العمل والشروع في إضراب مفتوح في محاولة للضغط على السلطات الأمنية محافظة أبين لوقف الجبايات التي تتجاوز 700 آلف ريال عن كل مركبة.

وبعث سائقو الشاحنات رسالة عبر "الأيام" يناشدون فيها المنظمات الحقوقية المحلية والدولية لمساندتهم والضغط على السلطة المحلية بمحافظة أبين التي قالوا إنها أبدت موقفا سلبيا على مدى أسبوعين ولم تكترث لمعاناتهم.

وأفاد "الأيام" عدد من السائقين بأن رئيس الهيئة الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء أحمد سعيد بن بريك وجه يوم أمس بوقف فوري للجبايات غير القانونية خلال اتصال أجراه مع رئيس المجلس الانتقالي محمد الشقي ومحافظ أبين أبوبكر حسين سالم وقائد محور أبين العميد مختار النوبي.

وشدد اللواء بن بريك على وقف كل أشكال الجبايات غير القانونية والأعمال العشوائية والابتزاز والخروج خارج النظام والقانون.

والتقى رئيس الهيئة الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء أحمد سعيد بن بريك أمس بعدد من الشخصيات الاجتماعية ومشايخ أبين وناقش معهم مشكلة الجبايات غير القانونية التي تفرض على سائقي القاطرات، بالإضافة إلى قضايا تهم المواطنين في المحافظة.

والتقى محافظ أبين أبوبكر حسين سالم أمس في منزله في الكود بمندوبي سائقي القاطرات والشاحنات المضربين، وأطلعوه على معاناتهم وبحسب عدد من السائقين، أبلغوا "الأيام" بأن لقائهم بالمحافظ لم يخرج بأي نتيجة بسبب ما وصفوه تعنت السلطة المحلية وعدم مبالاتها.

ومصادر "الأيام" قالت إن محافظ أبين أبلغ السائقين بأنه لا يمتلك الحلول، وأن السلطة المحلية عاجزة عن وقف الجبايات غير القانونية.

وتتواجد حوالي 10 نقاط على الطريق الممتد من نقطة "العلم" مروراً بنقطة "دوفس" قرب زنجبار ونقطة "وادي حسان" وصولاً إلى "الشيخ سالم"، و "وادي سلا" قرب "شقرة"، وصولا إلى نقطتين قرب "قرن الكلاسي" وأخرى على مشارف شقرة، وتتمركز النقطة الأمنية الخامسة في تقاطع المثلث الفاصل بين الطريقين الجبلي والساحلي في أبين والسادسة مديرية أحور بقول السائقين إنها تفرض عليهم جبايات غير مسبوقة.

وأكد لـ "الأيام" عشرات السائقين أنهم سيواصلون إضرابهم حتى وقف كل أشكال الجبايات، ولوحوا بإغلاق الخط العام، شقرة، زنجبار، دوفس، العلم، عدن، في حال أن تم استمرار تجاهل مطالبهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى