​38 منظمة تطالب بمحاسبة المتورطين في واقعة أطفال اللوكيميا

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> دفعت واقعة أطفال السرطان الذين قضوا نحبهم بجرعة منتهية في مستشفى الكويت بصنعاء، 38 منظمة من مؤسسات المجتمع المدني في اليمن، اليوم الأربعاء، لإصدار بيان يطالب بإجراء تحقيق دولي عاجل في وفاة نحو 20 طفلا من مصابي مرض اللوكيميا.
ودعا البيان، منظمات المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف وكافة الجهات الدولية ذات الصلة بفتح تحقيق دولي عاجل في أسباب وتداعيات هذه الكارثة وملاحقة ومحاسبة المتورطين فيها.

وأضاف البيان "المنظمات تتابع بقلق بالغ وشديد واقعة وفاة نحو 20 طفلا من مصابي مرض اللوكيميا الذين قضوا نحبهم نتيجة حقنهم بعلاج منتهي الصلاحية في صنعاء، منذ الـ 24 و25 من شهر سبتمبر الماضي.
وتتكشف يوما بعد آخر المعلومات حول وفاة عشرات الأطفال من المصابين بمرض السرطان في مركز علاجي بصنعاء نتيجة تلقيحهم بجرعات منتهية الصلاحية.

وتتراوح أعمار الأطفال المتوفين بالجرعة الفاسدة الذين ارتفع عددهم أمس، إلى 21 طفلا بين 3 و15 عاما، في حين تصر جماعة الحوثي بأن العدد أقل بكثير، حيث ذكرت في مؤتمر صحفي عقدته قبل أيام أن حالات الوفاة وصلت 10 حالات بينما بقية الحالات تتماثل للشفاء في عدد من مشافي صنعاء، حد قولها.
وفي المقابل ترجح منظمات حقوقية وأطباء وتقارير صحفية، أن عدد الأطفال الذي قضوا في واقعة دواء اللوكيميا أعلى بكثير مما اعترفت به السلطات الصحية التابعة لصنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى