يافع تحذر قبائل آل حميقان من تحركات مشبوهة

> يافع «الأيام» خاص:

> دعا اجتماع عسكري رفيع، عقد أمس في يافع، قبائل آل حميقان إلى الالتزام بالمواثيق القبلية والمعاهدات مع قبائل يافع وعدم تحويل مناطقهم إلى منطلق للهجمات الحوثية على يافع.

الاجتماع عقد أمس في مقر قيادة محور يافع، برئاسة اللواء الركن صالح علي حسن قائد العمليات المشتركة، والعميد محسن عبدالله الوالي قائد الأحزمة الأمنية، مع قائد محور يافع العميد طيار عبدالعزيز المنصوري والعميد ناصر الشوحطي، وعدد من قيادات القطاعات والكتائب في جبهة يافع، وبحضور رئيس انتقالي الحد الأخ أحمد محمد التومي وقائد الحزام الأمني قطاع الحد عارف علي محمد.

وجدد الاجتماع التأكيد على أن قبائل آل حميقان تربطها بيافع علاقات جوار أزلية، ولدى يافع وآل حميقان مواثيق سابقة ونافذة، إلا أن المليشيات الحوثية تعتدي على يافع من مناطق آل حميقان وهذا يعكر صفو العلاقة القديمة التي عاشتها يافع وتلك القبائل المجاورة لقبائل الحد.

وطالبت القيادات العسكرية قبائل آل حميقان وبقية المناطق المجاورة لهم بالالتزام بالمعاهدات والمواثيق وعلاقات حسن الجوار، وعدم السماح بالتحركات الحوثية المشبوهة، مشددة على أن "أي تحركات ستجبر قبائل يافع على اتخاذ ما تراه مناسبا لحماية مناطقها". وأكدت القيادات العسكرية التزام يافع بالمواثيق القبلية السابقة إذا التزم الطرف الآخر بها.

وخلص الاجتماع إلى عدد من القرارات والتوصيات التي تهم دعم جبهة يافع وتعزيزها وتوحيد جميع الجهود العسكرية والشعبية والتصدي لأي اختراقات يقوم بها العدو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى