بتكلفة 8 ملايين دولار.. تدشين مشروع شق طريق الكدحة - البيرين بتعز

> تعز «الأيام» خاص :

> دشن عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، اليوم الأحد، تنفيذ مشروع شق وسفلتة طريق (الكدحة- البيرين) بمحافظة تعز.

واستمع صالح، من الشركة المنفذة، إلى مراحل تنفيذ المشروع البالغ طوله (40) كيلو متراً بتكلفة 8 ملايين دولار، بتمويل من دولة الإمارات، وإشراف الخلية الإنسانية في المقاومة الوطنية، والذي من المزمع إنجازه خلال عشرة أشهر.

واكد أن الطريق يمثل فاتحة خير لكسر الحصار واستكمال تحرير كامل محافظة تعز، وكل شبر من التراب اليمني من المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً.. معبراً عن تقديره للدعم الذي يقدّمه الأشقاء في دولة الإمارات لليمن، في مجالات التنمية والبنية التحتية والإغاثة الإنسانية.

ووجّه، بسرعة تنفيذ المشروع الذي يُعتبر طريقاً حيوياً وشريان حياة لحركة المواطنين والبضائع، ويهدف للتخفيف من وطأة المعاناة الإنسانية في محافظة تعز جراء الحصار الغاشم الذي تفرضه المليشيات الحوثية منذ ثمانية أعوام، والتقليل من الحوادث الناتجة عن اضطرار السائقين لسلك طرق فرعية.

كما تفقد، سير العمل في تطوير ميناء المخا ومرفقاته، وتأهيله لاستعادة دوره كأحد أقدم وأهم الموانئ اليمنية عبر التاريخ.

واستمع من مدير الميناء عبدالملك الشرعبي، إلى شرح موجز عن النشاط الحالي للميناء، ومشروع تطويره وتأهيله خلال الفترة القادمة، وسير العمل الجاري في تجهيز الحفار لتعميق القناة الملاحية وحوض الاستدارة، بما يتناسب ومعايير الملاحة في الموانئ الدولية.

وفي السياق، تفقد العميد طارق صالح، مطار المخا، بعد الانتهاء من بناء مدرج المطار وجاهزيته لاستقبال كافة أنواع الطائرات المدنية.

واستمع من مدير عام المطار خالد عبداللطيف، إلى شرح عن المراحل المتبقية لمشروع المطار، وتحديد موقع بناء صالتي المغادرة والاستقبال، وفق معايير المنظمة الدولية للطيران.

رافقه محافظ تعز نبيل شمسان، ووكيل محافظة تعز رشاد الأكحلي، ومدراء المديريات في الساحل الغربي، وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى