استجابة طارئة للنازحين المتضررين من السيول بقعطبة

> قعطبة «الأيام» خاص:

> دشن الشيخ محمد الزيدي مدير عام قعطبة، أمس، مشروع الاستجابة الطارئة للنازحين المتضررين من السيول والأمطار الغزيرة والذي تنفذه منظمة صناع النهضة وبالشراكة مع لجنة الإنقاذ الدولية وبتمويل الاتحاد الأوربي للحماية المدنية وعمليات المساعدة الإنسانية.

وخلال التدشين الذي حضره أيضا مستشار مدير عام قعطبة عبدالرقيب شايف الفتاحي وممثل الوحدة التنفيذية للنازحين أحمد الضحياني.

وعبر الزيدي عن شكره الكبير لمنظمة صناع النهضة وفريق العمل التابع لها على استجابتها وتدخلاتها الطارئة، طالبا من المنظمة توسيع دائرة تدخلاتها في مختلف قطاعات التدخلات الإنسانية والخدمية التي تلبي تطلعات واحتياجات أبناء المديرية وبما يلبي احتياجات النازحين والمقيمين ويبقي المنظمة في صدارة الانتماء للعمل الإنساني والتنموي.

وأكد م. علاء خلب مدير برنامج المياه والاصحاح البيئي في المنظمة بأن مشروع الاستجابة الطارئة جاء بناء على نداء أطلقته الوحدة التنفيذية للنازحين وبناء عليه أرسلت المنظمة فريق هندسي لتقييم الأضرار التي تعرض لها النازحين في مواقع تجمعهم في كلا من سهدة الشرقية وسهدة الغربية بقعطبة والمواقع السبعة المستهدفة وهي (موقع الأمن المركزي ـ موقع السجن المركزي ـ موقع الجماعي ـ موقع الواصلي ـ موقع سالم ـ موقع رزاز ـ موقع عبدالاله).

وأضاف بأن تنفيذ المشروع بالشراكة مع لجنة الإنقاذ الدولية IRC وبتمويل من الاتحاد الأوربي للحماية المدنية والمساعدات الإنسانية، يتكون من توريد وتركيب 6 نقاط توزيع مياه جديدة تم استحداثها في مواقع التجمع المستهدفة و6 نقاط أخرى تم إعادة تأهيلها ونقطتي توزيع مياه يتم توريد المياه إليها بشكل يومي بالإضافة إلى توريد وتركيب 14 حماما مؤقت طارئ جديد و51 حماما مؤقت طارئ تم إعادة تأهيلها في مواقع تجمع النازحين السبعة المستهدفة في المديرية.

وثمن الضحياني مختلف أوجه الدعم الذي تقدمه المنظمة، وبأنها صاحبة السبق في الاستجابة الإنسانية العاجلة في المديرية في مختلف مجالات التدخل الإنسانية، طالبا منهم زيادة تدخلاتها في مختلف المجالات كون هناك مئات الأسر النازحة لا يوجد لديها غذاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى