حشود قبلية ترفض قرار محافظ لحج بإقالة مأمور المضاربة

> المضاربة «الأيام» خاص:

> احتشد عدد كبير من أبناء قبائل الصبيحة يتقدمهم قائد اللواء التاسع صاعقة العميد فاروق الكعلولي وشخصيات قيادية عسكرية ومدنية أمس الاثنين في خور عميرة بمديرية المضاربة رفضا لقرار محافظ لحج اللواء عبدالله التركي الذي قضي بتغيير مدير عام المديرية العميد محمد عبدالله الصيني، وبما تعرض له قيادة الانتقالي في المديرية من إقصاء وتهميش واستبعاد من قبل القيادات المحسوبة عل الشرعية "المؤتمرية" و "الإخوان".

وأكد المحتشدون أن أبناء قبائل الصبيحة كانوا ومازالوا السباقين دوما وأبداً وفي الصفوف الأمامية في الدفاع عن الجنوب ومقاومة المليشيات الانقلابية وقدموا الغالي والنفيس بل مئات الشهداء والجرحى في مختلف ميادين جبهات القتال.


وجاء في البيان الذي أصدره المحتشدون القبليون وقيادة انتقالي المضاربة ومشايخ قبائل الصبيحة خلال حشودهم الكبيرة في مركز مديرية المضاربة ورأس العارة ما يلي:

إن قيادة انتقالي المضاربة ومشايخ وشخصيات مدنية اجتماعية من قبائل الصبيحة خرجت اليوم في انتفاضة حاشدة تنديداً بالتهميش واستنكارا لإقصاء قيادة انتقالي المضاربة الصبيحة من المديرية واستبدالهم بقيادة لا تمد للانتقالي صلة ورفضاً لقرار المحافظ تركي الذي يقضي بمدير يكن ولاه وانتمائه للسلفية على أراضي الصبيحة واستبعاد قيادة الانتقالي.

وأكد البيان أن جميع قبائل الصبيحة احتشدت بقيادة العميد فاروق الكعلولي ونائبه الشيخ محمود الأغبري لمطالبة مجلس القيادة الرئاسي ودول التحالف العربي بإعادة النظر في هذا الترتيب وحل الإشكالية بصورة عاجلة ومراعاة أوضاع المديرية، مالم فإن قبائل أبناء الصبيحة سيستمرون بالتصعيد".

وأكد المحتشدون أن قيادة ومشايخ قبائل الصبيحة يدينون بشدة استبعاد قيادة الانتقالي من مناصبهم بالمديرية والمحافظة، واعتبروا ذلك عملاً عنصرياً وغير وطني.

واختتموا تصريحهم بدعوة المجلس الرئاسي إلى إعادة النظر في القرار بمراعاة وضع أبناء الصبيحة باعتبارهم أكثر من قدموا التضحيات والشهداء والجرحى، ومالم تتم الاستجابة لمطالبهم فإنهم سيستمرون بتصعيد الاحتشاد بالطريقة التي يرونها مناسبة.

وأبدت مصادر محلية في المنطقة من مخاوفها من نذير تفجر الوضع وجر المنطقة إلى مواجهة قبلية وعسكرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى