رئيس قبائل الحوطة وتبن: اليوم أنتم في سلطة وقوة وغدا لا.. فاعتبروا من سقوط نظام صنعاء

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أكد الشيخ ياسر عبدالله فضل العزيبي رئيس حلف قبائل وأبناء الحوطة وتبن بلحج أن الحلف ليس له أي توجه سياسي، موضحا أن هذا الكيان مكون اجتماعي وتنموي جاء بإرادة شعبية من قبل قبائل وأبناء المديريتين.

وأشار الشيخ العزيبي في تصريح صحفي أمس الأربعاء وصل إلى "الأيام" إلى أن تأسيس الحلف قد تم نتيجة زيادة الممارسات الخاطئة والظالمة من قبل بعض الجهات بحق عدد كبير من القبائل ومواطني المديرتين والإفراط في الاعتداءات على الحقوق من عرض وأرض بخلاف أحكام الدين والسنة والنظام والقانون، معتبراً أن المكون وجد لكي يبقى صمام أمان الجميع ومن أجل نصرة المظلومين والمستضعفين من عامة الناس.

وإذ عبر الشيخ العزيبي عن إدانته للاعتداءات غير القانونية على أملاك المواطنين من قبل جهات تعول عليها حماية المواطن والالتزام بالنظام والقانون أعرب عن أسفه لقيام قيادات أمنية وعسكرية بأفعال غير قانونية ولا أخلاقية كحجز وسجن العديد من المواطنين منهم بطرق غير نظامية يعاقب عليها القانون وتعتبر جرائم لا تسقط بالتقادم.

وقال موجها حديثه إلى تلك الجهات، "ربما هؤلاء يفتكرون اليوم أنهم أقوياء بمناصبهم وما يمر به الوطن، ويرتكبون تلك الأفعال التي يستنكرها ويرفضها عامة الناس، ونقول لهؤلاء اتقوا الله اليوم أنتم في سلطة وقوة وغداً لا سلطة ولا قوة، واعتبروا من سقوط نظام صنعاء وتكبر فرعون في الأرض".

وكشف رئيس الحلف عن تعرض مساحات واسعة من أراضي مديرية تبن لاعتداءات في ظل صمت السلطة المحلية عن كل ما يحدث من عبث ممنهج في الأراضي، ووصل الأمر إلى الشروع بإنشاء مدينة ما يسمى الخليج العربي في أراضٍ لحجية بمساحة ثلاثة آلاف فدان ومن قبل سلطة محافظة أبين مع الادعاء دون أي استحياء على أن الأرض تابعة لمحافظة أبين، داعيا في الوقت نفسه السلطة المحلية بأبين إلى مراجعة أنفسهم وعدم العبث بأي مساحات من أي أرض تابعة لمحافظة لحج جغرافياً وتاريخياً قبل انطلاق ثورة غضب القبائل والمواطنين وحدوث مواجهات تتحمل قيادة أبين نتائجها وما يترتب عنها قانونياً.

وأكد العزيبي رصد الحلف لما سماها بالخروقات التي يتعرض لها أبناء مديريتي تبن والحوطة، مشيرا إلى اتخاذ الحلف الإجراءات عبر الأطر الرسمية والقضائية لمقاضاة مرتكبي تلك الاعتداءات.

وهدد رئيس الحلف بخطوات تصعيدية سوف تشهدها مديريتي تبن والحوطة في حال استمرارية الأفعال والأعمال غير القانونية من اعتداءات وغيرها بحق المواطنين وأراضيهم، مشددا على إنهاء مظالم الناس ووقف الاعتداء على أملاك المواطنين.

وأشار إلى وجود توثيقات بالصور والوثائق لكل الانتهاكات التي سيتم رفعها إلى قيادة المجلس الرئاسي والحكومة والتحالف ووسائل الإعلام لكشف الحقائق وتعرية الأشخاص الذين يقومون بتلك الأعمال علناً على مستوى الداخل والخارج.

ودعا رئيس حلف قبائل وأبناء الحوطة وتبن إلى توحيد صفوفهم وإعداد شامل بما طال أراضيهم وممتلكاتهم وانتزاع الحق من المعتدين، حد تعبيره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى