​تقرير دولي يتحدث عن انخفاض في مستويات العنف باليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
كشف تقرير دولي عن انخفاض مستويات العنف السياسي في اليمن، خلال الأسبوع الماضي، بالرغم من تزايد نشاط الطائرات الحوثية المسيرة وانفجارات الألغام التي خلفتها في أنحاء متفرقة في البلاد، التي تشهد حربا دامية منذ ثمان سنوات.

وقال مشروع تتبع "الصراع المسلح وتحليل بيانات الأحداث" (ACLED)، في تقريره الأسبوعي عن الأوضاع في الشرق الأوسط، إن المستويات الإجمالية للعنف السياسي في اليمن انخفضت الأسبوع الماضي.

وأضاف، "على الرغم من ذلك، ازدادت انفجارات الألغام الأرضية في محافظة البيضاء، مما أدى إلى زيادة 129 % في أحداث العنف الأسبوع الماضي مقارنة بالمعدل الأسبوعي للشهر السابق".
وأوضح، أن المتفجرات عن بعد والألغام الأرضية والعبوات البدائية الصنع، شكلت حوالي ثلث جميع أحداث العنف في اليمن الأسبوع الماضي.

وبحسب التقرير، فأن ذلك، يشمل هجمات بالعبوات البدائية الصنع، التي نفذتها القاعدة في شبه الجزيرة العربية ضد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظتي أبين وشبوة.

وأشار إلى زيادة نشاط الطائرات الحوثية المسيرة في أنحاء البلاد الأسبوع الماضي، مع تسجيل اعتراضات لها في محافظات حضرموت والحديدة ولحج ومأرب وشبوة وتعز.

وقال، إن هذه الزيادة، جاءت بعد أن منعت طائرات مسيرة حوثية، الناقلات من تحميل النفط قبالة سواحل حضرموت وشبوة في الأسبوع السابق.

كما أوضح، أن تجدد نشاط الطائرات الحوثية، أدى إلى الإغلاق المؤقت لميناء المكلا في حضرموت، بعد رصد تحليق طائرات حوثية فوق المنشآت النفطية في محافظة شبوة.
ولفت، أيضا، إلى توقف الإنتاج في بعض الحقول النفطية في شبوة نتيجة عدم تفريغ النفط في المحطات في الأسبوع السابق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى