​تأبين معلمة تربوية ذاع صيتها بمختلف المجالات بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
​أقامت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، أمس، بقاعة اتحاد النساء، فعالية تأبينية للفقيدة التربوية مرومة عوض سعيد.

واستعرض عبده سعيد كرد رئيس الإدارة الثقافية بانتقالي المحافظة في الفعالية، المواقف الوطنية الثابتة للفقيدة قائلا: "لقد كانت المعلمة الفقيدة مرومة عوض سعيد مناضلة وفية وواحدة من رائدات العمل التربوي والتعليمي في المحافظة ومن رموز العمل السياسي بين أوساط المجتمع "، مشيرا إلى أن رحيلها يشكل خسارة على لحج والجنوب عامة.

وثمن عبدالباري قاسم الحربي سكرتير ثاني منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بالمحافظة المواقف والمحطات النضالية للفقيدة كواحدة من المناضلات الأوائل بمختلف المجالات السياسية والتربوية والتعليمية.

وذكر الحربي بأن الفقيدة رغم تعرضها للإقصاء والتهميش كغيرها من الكوادر الجنوبية منذ 94م إلا أنها ظلت شامخة وكسرت حاجز الخوف وانضمت إلى الحركة السلمية للحراك الجنوبي منذ بدايته في 2007م.

وأشارت أروى مقطري رئيس إدارة المرأة والطفل بانتقالي المحافظة ورئيس اللجنة التحضيرية لحفل التأبين إلى أن الفقيدة عملت بإخلاص في خدمة الجنوب وشعبه منذ انخراطها في الحراك السلمي وثائرة طوال مسيرة حياتها.

الجدير بالذكر أن الفقيدة مرومة سعيد إحدى عضوات الحزب الاشتراكي اليمني ونجحت كممثلة له في الانتخابات المحلية التي أجريت في عام 2003م وتم تكريم أسرة الفقيدة من قبل القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة كما تم توزيع كتيب صغير يحوي بعضا من محطات السيرة النضالية للفقيدة وعرض فيلم  وثائقي قصير عن الراحلة الاشتراكية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى