تساؤلات مواطنين.. رسوم صندوق النظافة لا تنعكس على شوارع عدن؟

> عدن «الأيام» خاص :

> تسببت الزيادة في قيمة التراخيص ورفع رسوم النظافة من 6000 إلى 50000 بسخط كبير في الشارع العدني.

ومطلع العام الجاري أقر صندوق النظافة رفع رسوم التراخيص بما نسبته 10 أضعاف، وحمّل المواطنون مدير صندوق النظافة قائد راشد المسؤولية، حيث أن رسوم الدعاية وهي لوحات المحلات والمفارش تذهب إلى صندوق النظافة، في وقت اكتظت فيه شوارع عدن بالنفايات والأوساخ، فضلا عن تدني رواتب وأجور عمال النظافة التي لا تتجاوز 50 ألف شهريا، وحرمانهم من المكافآت والحوافز بينما تتقاضاه قيادة الصندوق شهريا وبمبالغ كبيرة.


وعلق المواطنون وبعض مُلاك المحلات عن جبايات صندوق النظافة قائلين: "يعلمون أن الضريبة التي يجبونها من الشعب حق من حقوق الموظف مقابل خدمته للشعب، ولذلك لا تنعكس تلك الجبايات على صرف رواتب ومستحقات العمال، فيصبح الموظف مهملا لعمله وينعكس ذلك على إهمال الشوارع وقلة نظافتها، كما كنا ننتقد التحصيلات والجبايات التي كانت تفرض بالعام الماضي وهي محدودة، أصبحنا الآن ندفع أضعاف أضعافها".

وتساءل المواطنون أين تذهب هذه الأموال الكبيرة وشوارع المدينة ممتلئة بالنفايات والأوساخ، وعمال النظافة يعانون من عدم صرف مستحقاتهم.

الجدير بالذكر أن رسوم التنمية والإعلام والعوائق و المتخلفات كانت تصل بالعام الماضي إلى 16000ريال، ورسوم الترخيص 5000 ريال فقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى