قبائل شبوانية من مديرياتها الشرقية والجنوبية تلتحم لمواجهة قوات مجهولة

> عتق «الأيام» خاص:

> قبائل شبوانية تخيم في عارين ضد معسكرات غير رسمية
> يواصل أبناء قبائل المديريات الشرقية بمحافظة شبوة لليوم الثاني على التوالي اعتصامهم المفتوح في مفرق عارين للمطالبة بإخراج المعسكرات التي قالوا إنها غير رسمية ومتمردة تتمركز في المنطقة منذ سنوات.

وينحذر المعتصمون إلى قبائل بلعيد في شبوة وهم من أبناء مناطق (جردان، الطلح، دهر، عرماء) ورفعوا لافتات تدعو مجلس القيادة الرئاسي والتحالف العربي إلى سرعة إخراج المعسكرات التي استحدثتها مجاميع مسلحة تابعة لقيادات عسكرية محسوبة على حزب الإصلاح في شبوة.


وأشار المعتصمون إلى أن قادة تلك المعسكرات هم ممن أقالتهم مؤسسة الرئاسة (مجلس القيادة) ومحافظ شبوة بعد تورطهم في قضايا فساد إداري واختلاسات مالية كبيرة خلال فترة توليه العمل العسكري في المحافظة.

وقال بعض المعتصمين في أحاديث للصحيفة إن الاعتصام السلمي هو استشعار بخطورة تواجد مثل هذه القوات غير الشرعية لأنها لا تخضع لتوجيهات المؤسسات العسكرية والأمنية في المحافظة، ولذا فهي تشكل تهديداً أمنياً خطيراً وصريحا على المديريات الشرقية وعلى أمن واستقرار المحافظة بشكل عام.

وتؤكد معلومات أن هذه المعسكرات تضم القوات التي ساهمت بشكل مباشر في المواجهات التي حدثت في شهر أغسطس المنصرم وقامت بإثارت الفوضى وإقلاق الأمن والسكينة في محافظة شبوة.

في الأثناء أعلن أبناء المديريات الجنوبية بشبوة (رضوم وميفعة والروضة وحبان) في بيان موحد وقوفهم مع قبائل المناطق الشرقية ضد تمرد مليشيا الإخوان بمنطقة عارين بمديرية عرما.

وأعلنوا تأييدهم وتضامنهم مع قبائل بلعبيد وأبناء المديريات الشرقية، مطالبين بتدخل قوات التحالف والمجلس الرئاسي بإخراج معسكرات مليشيات الإخوان من منطقة عارين.


ونص بيان قبائل حمير:"نظراً للوضع في محافظة شبوة، وما تقوم به ميليشيات حزب الإخوان المتمردة من حشد عسكري في منطقة عارين مديرية عرما.

وتأييد للوقفة المناهضة التي قام بها رجال قبائل بلعبيد وأبناء المديريات الشرقية،، يعلن مشائخ وأعيان قبائل حمير بمحافظة شبوة عن وقوفهم وتأييدهم للاعتصام الذي اعلنت عنه قبائل بلعبيد في مديرية عرما والذي يطالبون فيه التحالف العربي والمجلس الرئاسي بإخراج معسكرات مليشيات الاخوان من منطقة عارين التابعة لمديرية عرما، وأننا في اطار التنسيق مع قبائل و أبناء المديريات الجنوبية بمحافظة شبوة رضوم، ميفعة ، الروضة ، حبان، لتوحيد موقفنا ومساندة أخواننا في مخيم الاعتصام في منطقة عارين ونطالب التحالف العربي والمجلس الرئاسي سرعة الاستجابة للمطالب الشعبية لأبناء محافظة شبوة واخراج ميليشيات الاخوان وعدم استحداث اي معسكرات في المحافظة".

وكان المجلس الانتقالي بشبوة قد عقد أمس الأول اجتماعًا للهيئة القيادية وناقش تحركات من سماهم "المجاميع الإخوانية المتمردة" في منطقة عارين الصحراوية التابعة لمحافظة شبوة وموقف قبائل المديريات الشرقية الرافض لتواجدها، معبرا عن تضامنه ودعم موقف أبناء القبائل، ومطالبا التحالف العربي باتخاذ موقف حازم من تلك التجمعات الإخوانية المسلحة وفق الموقع الرسمي للمجلس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى