أبين.. متعاقدو الكهرباء والصرف الصحي يحتجون للمطالبة بتوظيفهم رسميا

> زنجبار «الأيام» خاص:

> نفذ العشرات من العمال المتعاقدين في مؤسسة الكهرباء بأبين، أمس الأربعاء، إضرابا عن العمل أمام بوابة مبنى المؤسسة بمدينة جعار احتجاجا على عدم توظيفهم رسميا، وهم متعاقدون مند أكثر من 5 سنوات.

وقال عدد من المحتجين في أحاديث لـ "الأيام"، "إن تنفيذهم للإضراب عن العمل نتيجة لعدم قيام مؤسسة الكهرباء بتوظيفهم رسميا وهم متعاقدون ويؤدون أعمالهم بالأجر اليومي في الوقت الذي هناك وعود من قبل المؤسسة بتوظيفهم رسميا".

وأشاروا إلى أنه ونتيجة للتسويف والمماطلة والوعود العرقوبية تداعى المتعاقدون لتنفيذ هذا الإضراب السلمي بعد أن شعرنا بالظلم الذي لحق بنا بعد أن تنصلت المؤسسة عن مهامها ولم تنفذ وعودها وتركتنا نعيش في وهم التوظيف.

وأضافوا، إن بعض المتعاقدين في المؤسسة قد أصيبوا بماس كهربائي منهم من توفي ومنهم من أصيب بإصابات خطيرة وأصبحت أسرهم تعاني الأمرَّين كونهم ليسوا موظفين رسميا ولن نسكت عن حقوقهم وحقوقنا، لافتين إلى أن إدارة مؤسسة الكهرباء لم توفي بوعودها في مسألة التوظيف وتركنا نواجه قساوة الحياة نحن وأسرنا ونواجه خطر الموت في أي لحظة نتيجة للأعمال الذي نقوم بتنفيذها في إصلاح خطوط الكهرباء وأسلاك الضغط العالي.

وأكدوا، سنواصل إضرابنا عن العمل حتى يتم تحقيق كافة مطالبنا وهي التوظيف وتثبيتنا رسميا كموظفين في المؤسسة ولن نخاطر بحياتنا.

وطالبوا محافظ أبين أبوبكر حسين سالم إلزام مدير عام مؤسسة الكهرباء محمود مكيش بتوظيفهم رسميا بعد أن ظل لسنوات وهو يوهمهم بالتوظيف.

وفي السياق، طالب المتعاقدون في إدارة الصرف الصحي بأبين توظيفهم أسوة بزملائهم العمال في مؤسسة المياه والصرف الصحي.

وقال المتعاقد محمد هبه: "الكثير من المتعاقدين يعانون الأمرَّين فلم يُقدَّر ما يقومون به من أعمال يومية في شفط مخلفات الصرف الصحي وتصفية البيارات، ولكن لم نتحصل على الوظيفة التي هي أهم شيء بالنسبة لنا".

وأشار إلى أن المتعاقدين في الصرف الصحي منسيون ومهمشون ولم يتم تقدير أعمالهم الذي يقومون بها، و يجب إنصافنا وتوظيفنا وهذا أقل واجب يقدم لهذه الشريحة في المجتمع الذي يجب أن تعطى لها الامتيازات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى