الزعوري ومنظمة دولية يبحثان سبل دعم ذوي الاحتياجات الخاصة

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، اليوم الثلاثاء، لقاء مع منظمة هاندي كاب، لمناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون خاصة فيما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة.

واستعرض الوزير لدى استقباله المدير القطري الجديد للمنظمة السيد دانكن بال وتوديع المدير السابق انطوان جون، علاقات الشراكة وسبل الدعم الذي تطمح الوزارة أن تقدمه المنظمة لذوي الإعاقة نظرا لزيادة أعداد المعاقين وشحة إيرادات الصندوق الخاص بهم.

ولفت الوزير لوجود حالات إعاقة متزايدة في أوساط الأطفال بمناطق الأرياف لاسيما في ردفان، ودعا المنظمات لتقديم المساعدة لإجراء دراسة متكاملة عن هذه الظاهرة.


وأكد المدير القطري الجديد أنه سيعمل بتفاني لتعزيز الشراكة مع الوزارة والبحث في إمكانية تقديم الدعم اللازم للبرامج التي سيتم الاتفاق عليها مع الوزير.

كما أعرب مدير المنظمة السابق عن سعادته بالرعاية التي حظي بها من قِبَل الوزارة خلال فترة عمله.

وكان الوزير الزعوري شَهِدَ المهرجان الرياضي الذي أُقيم في الصالة الرياضية بالعاصمة عدن ونظمه صندوق رعاية المعاقين بالشراكة مع منظمة هاندي كاب إنترناشيونال، ووكالة التعاون الدولي احتفاءً باليوم العالمي للمعاقين الذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام.

وقال، احتفال اليوم يعكس فهما متزايدا بأن الإعاقة جزء من حياة الإنسان، وهو فرصة سانحة لتعريف المجتمع بقضايا واحتياجات ذوي الهمم وتقديم حلول لمشاكلهم ليتمتعوا بكافة حقوقهم.

وثمن الوزير دور منظمة هاندي كاب ووكالة التعاون الدولي لمشاركتهم الاحتفال والمساهمة في دعمه وإنجاحه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى