العليمي: دعم الرئاسي والضغط على الحوثي خيار أمثل لجلب السلام

> الرياض "الأيام" سبأ

> ​استقبل د. رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الثلاثاء، وفد البرلمان الأوروبي برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان ديفيد ماكاليستر.

وفي اللقاء رحب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالوفد الاوروبي الرفيع، ووضعهم امام مستجدات الساحة الوطنية، والجهود الاوروبية المطلوبة لاحلال السلام والاستقرار، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

وأعرب العليمي عن تقديره للموقف الاوروبي الداعم للشرعية الدستورية، والتخفيف من معاناة الشعب اليمني، بما في ذلك التدخلات الاوروبية الانسانية والانمائية في مختلف المجالات.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي أهمية مضاعفة الضغوط الدولية على المليشيات الحوثية الارهابية، ودعم الاصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة كخيار أمثل لجلب السلام والحد من التداعيات الكارثية للأزمة الإنسانية الاسوأ في العالم.

وطالب الرئيس في هذا السياق المجتمع الدولي بتصنيف جماعة الحوثي منظمة أرهابية بالنظر الى ممارساتها وانتهاكاتها الفظيعة للقانون الدولي التي فاقت فيها تنظيمي القاعدة وداعش، وحلفائها في الحرس الثوري الايراني.

من جانبه أكد الوفد الأوروبي، دعمه كافة الجهود الرامية لاحلال السلام والاستقرار، وتخفيف المعاناة الانسانية في اليمن، وأهمية الضغوط الدولية المكثفة لاحياء العملية السياسية في البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى