​ضحايا وجرحى في إطلاق نار وسط باريس

> باريس«الأيام»فرانس برس:

> أعلنت النيابة العامة الفرنسية أن ثلاثةَ أشخاصٍ لقوا حتفهم وأصيب آخرون، في إطلاق نار وسط العاصمة باريس، الجمعة، فيما تم توقيف المشتبه به الرئيسي في الهجوم.

وحدث إطلاق النار في شارع دانجيين في الدائرة العاشرة وسط باريس، فيما أفادت رئيسة البلدية بأن الحادث وقع في مركز ثقافي كردي.

وقالت رئيسة بلدية  الدائرة العاشرة، ألكسندرا كوردبرد، إن "إطلاق النار وقع في مركز للجالية الكردية في شارع دونجان، وكذلك في مطعم يواجه المركز الكردي، ومحل لتصفيف الشعر".

وقالت النيابة العامة: "فُتح تحقيق في جرائم اغتيال والقتل العمد والعنف المشدد"، و"أُوكلت التحقيقات في الوقت الحالي إلى الدائرة الثانية للشرطة القضائية".

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان على "تويتر"، توقيف "منفذ العملية"، مشيراً إلى أنه سيعاين موقع الحادث لاحقاً.

المشتبه به فرنسي الجنسية

ونقلت صحيفة "لوباريزيان" عن مصدر أمني قوله إن المشتبه به في الهجوم فرنسي الجنسية، وهو متقاعد كان يعمل سائقاً في الشركة الفرنسية للسكك الحديد، وله سوابق في محاولتي قتل.

وأضاف المصدر الأمني أن قوات الأمن تمكنت من الوصول إلى السلاح الذي استخدم في إطلاق النار.

وكشف مصدر في الشرطة لوكالة "فرانس برس" أن الرجل المعتقل يبلغ 69 عاماً، وهو "أبيض البشرة"، فيما ذكرت قناة "بي.إف.إم" الفرنسية أنه هاجم قبل عام مركزاً للمهاجرين.

وكتب نائب رئيس البلدية إيمانويل جريجوار على تويتر: "وقع هجوم مسلح. شكراً لقوات الأمن على تحركها السريع"، مضيفاً: "قلوبنا مع الضحايا، ومن شهدوا هذه الفاجعة".

وقالت امرأة من متجر في مبنى مجاور، طلبت عدم كشف عن هويتها، لـ"فرانس برس": "سبع أو ثماني طلقات في الشارع، إنه أمر مخيف، بقينا محبوسين في الداخل".


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى