بوادر لبناء مشفى بديلا عن مركز ميدي الريفي المدمر بحجة

> حجة «الأيام» خاص:

> تفقد د. قاسم بحيبح وزير الصحة، اليوم الأحد، الأوضاع والمشاريع الصحية والخدمية بالمناطق المحررة بمحافظة حجة، بمعية المحافظ اللواء الركن عبدالكريم السنيني، والمستشار الصحي بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د. علي الغامدي.

وشملت الزيارة التفقدية مشاريع الصحة والإمداد المائي الممولة من مركز الملك سلمان في مديريات ميدي وحيران وحرض وعزلة بني حسن بمديرية عبس، ونظام البصمة الإلكتروني الذي تم تدشينه في مركز الجعدة الصحي ومركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية، ومشروع العيادات المتنقلة في المديريات المحررة، وفقا لإعلام وزارة الصحة.

واستمع بحيبح من مدراء المكاتب التنفيذية بالمناطق المحررة إلى الاحتياجات الصحية للأهالي والنازحين وعلى رأسها توفير مستشفى ريفي بديلا عن مستشفى ميدي الريفي الذي حولته مليشيات الحوثي إلى ثكنة عسكرية قبل أن تقوم بتدميره عقب تحرير المنطقة منتصف العام 2018.

وأشاد بجهود مركز الملك سلمان باعتباره الداعم الأول للقطاع الصحي من خلال المشاريع المنفذة في عدد من المحافظات.

وثمن محافظ حجة، جهود وزارة الصحة ومركز الملك سلمان في التخفيف من معاناة الأهالي والنازحين من خلال المشاريع الصحية المنفذة في المناطق المحررة بالمحافظة.

واستعرض المستشار الصحي لمركز الملك سلمان، المشاريع التي نفذها المركز في المناطق المحررة بمحافظة حجة، مشيرا إلى الإعداد لإنشاء مخيم لمعالجة أمراض العيون إلى جانب التغذية الذي سيتم العمل على تجديده والاتفاق مع الشركة المنتجة للأغذية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى