​أمن تعز: نسعى لتمكين الشرطة النسائية من تعزيز الاستقرار

> تعز «الأيام» خاص:

> عقد العميد منصور عبدالرب الأكحلي مدير عام شرطة محافظة تعز، اليوم الاثنين، لقاء ضم ممثلين عن المجتمع المدني بهدف تعزيز الشراكة بين المؤسسة الأمنية والمجتمع المدني والاستفادة من الفرص المتاحة لتحسين الوضع الأمني والارتقاء بمستوى الأداء.
وأكد الأكحلي على أهمية تعزيز الشراكة بين المؤسسة الأمنية والمجتمع المدني للارتقاء بمستوى الأداء الأمني.

وناقش اللقاء ملاحظات واستفسارات -طرحها الحاضرون- تتعلق  بمدى جاهزية المؤسسة الأمنية والتعاطي مع المبادرات والجهود التي ستتبناها منظمات المجتمع المدني لتعزيز السلام ورفع قدرات منتسبي المؤسسة الأمنية في المحافظة واحتياجات المؤسسة الأمنية والإسهامات والتدخلات التي يمكن أن يتبناها المجتمع المدني في إطار الشراكة مع المؤسسة الأمنية.

وبحث اللقاء أهمية تفعيل دور الشرطة النسائية وتعزيز قدراتها من خلال الدورات التأهيلية وورش العمل الهادفة التي تسهم في رفع قدراتهن للتعامل مع مجمل القضايا المتعلقة بأدائهن خصوصا قضايا الأطفال والأحداث، حيث سيتم تفعيل قنوات للتواصل وتدشين برامج تدريبية بالشراكة مع منظمات المجتمع لتعزيز قدرات مؤسسة الأمن وحشد الطاقات والإمكانيات والاستفادة من الفرص المتاحة لرفع كفاءة الأداء الأمني وجاهزية المؤسسة الأمنية للمرحلة المقبلة.

وأكد العميد منصور الأكحلي على توجه قيادة شرطة المحافظة في تمكين الشرطة النسائية من تقلد المناصب القيادية في أجهزة الأمن بما يسهم في تعزيز أدوار الأمن لحفظ الاستقرار والسكينة العامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى