وسط استقدام تعزيزات.. الحوثي يخطط للتصعيد في مأرب

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
صعدت جماعة الحوثي من هجماتها في جبهات مأرب، بالتزامن مع إعلانها رفض جميع الجهود الدولية المبذولة في سبيل العودة للهدنة والانتقال نحو مسار سلام دائم وفق ما قالت مصادر.

وذكرت مصادر ميدانية في مأرب أن الميليشيات واصلت تحركاتها التصعيدية في جبهات جنوب وغرب وشمال غرب المحافظة، خلال الساعات القليلة الماضية، ما دفع قوات الجيش والمقاومة بالتصدي لها وتكبيدها خسائر كبيرة حسب ما نشرته صحيفة الإمارات اليوم أمس الأربعاء.

وأشارت إلى أن الميليشيات استخدمت المسيرات المفخخة في عمليات التصعيد التي طالت جبهات شمال مديرية الجوبة، وأخرى في مديرية حريب جنوب مأرب، واستهدفت مواقع وقرى مدنية في مديريتي رغوان ومدغل، امتدت إلى جبهات العلم والنضود التابعة لمحافظة الجوف والمتاخمة لمأرب من الجهة الشمالية الشرقية.

وأكدت المصادر تمكن القوات من إسقاط مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيات تجاه مواقع الجيش في مديرية الجوبة، وتمكنت من تدمير مرابض مدفعية وأسلحة حوثية في جبهات المحور الرملي الممتد من جبال البلق الشرقي حتى ملعاء في جنوب المحافظة.

وتزامنت الهجمات الحوثية مع انتهاء العام الميلادي 2022م الذي حمل استعادة ثلاث مديريات في محافظة شبوة من قبل قوات العمالقة اليمنية، وشهد مؤتمر الرياض، وتشكيل مجلس القيادة الرئاسي مطلع أبريل 2022، فضلا عن إعلان الهدنة الأممية التي استمرت من أبريل حتى مطلع أكتوبر من ذات العام قبل أن ترفض تمديدها الميليشيات الحوثية بوضعها شروطا تعجيزية أمام المقترحات الأممية والدولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى