​مطالب برحيل النائب العام في سلطات صنعاء الحوثية

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
اقتحم مسلحون حوثيون، أمس، مقر نقابة المحاميين في صنعاء، بغرض منع لقاء تشاوري للمحامين، يطالب برحيل النائب العام في السلطات التابعة للميليشيا، احتجاجا على اعتداءات طالت أعضاء في النقابة.

وقالت مصادر مطلعة، إن ثلاثة محامين تابعين للميليشيا، وهم "عبد الإله المهدي، وأكرم الجيلاني، وسمير الشاحذي"، اقتحموا بالتعاون مع مسلحين تابعين للميليشيا مقر النقابة، وأغلقوا القاعة التابعة لها في محاولة لاختطاف نقيب المحامين وعدد من أعضاء النقابة.

إلى ذلك، عقدت نقابة المحامين بصنعاء، اللقاء الموسع للمحامين والمحاميات، وألقى خلالها نقيب المحامين عبدالله محمد راجح، "كلمة أكد فيها على وجوب تطبيق القانون من القضاء والنيابة العامة في سبيل تحقيق العدالة بحيادية وبعيداً عن أي عمل سياسي"، وفقا لبيان صادر عن اللقاء.
واستعرض اللقاء "المحاور الرئيسة للانتهاكات والاعتداء على المحامين والمحاميات"، وأكد نقيب المحامين على تعليق اللقاء الموسع بانتظار اجتماع مع مجلس القضاء يوم الإثنين المقبل.

وطالب نقيب المحامين بإقالة النائب العام ورئيس هيئة التفتيش القضائي لعجزهم عن القيام بواجباتهم القانونية وتواطؤهم الصريح والواضح في استهداف المحامين ونقابتهم ، وكونهم للأسف مظلة للفساد والمفسدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى