​تباحث عماني أممي في مسقط بشأن المفاوضات مع الحوثيين

> مسقط / عدن "الأيام" خاص:

>
​أجرى المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبيرج اليوم الأربعاء، مباحثات واسعة مع وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي.

وبدأ جروندبيرج هذا الأسبوع جولة في المنطقة تشمل سلطنة عمان والسعودية والإمارات في إطار مساعيه لحلحلة الأزمة اليمنية نحو إيجاد تسوية سياسية شاملة.

وقالت وكالة الأنباء العُمانية إنه خلال المقابلة "تبادل وجهات النظر حول المساعي المبذولة لتحقيق السلام في اليمن بما يلبي تطلعات الشعب اليمني الشقيق للأمن والاستقرار عبر عملية سياسية بمشاركة جميع الأطراف اليمنية ودعم المجتمع الدولي".
وأمس الثلاثاء وصل وفد رسمي عماني إلى صنعاء، وقالت مصادر سياسية إن الزيارة تهدف لاستكمال المباحثات مع قيادة الحوثيين حول تطورات أزمة اليمن وسبل حلها.

وتجري مسقط تحركات دبلوماسية مكثفة بإيعاز من واشنطن على مساعدة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، من أجل العمل على خلق تقارب بين أطراف النزاع اليمني، تمهيدا لحل الأزمة عبر المفاوضات.

وكانت الأمم المتحدة فشلت في تمديد الهدنة بين الحكومة الشرعية المعترف بها ومقرها عدن والحوثيين المدعومين من إيران في أكتوبر الماضي، بعد أن استمرت ستة أشهر، وذكرت الأمم المتحدة أن الحوثيين رفضوا تجديد الهدنة دون تنفيذ شروطهم.
وماتزال المساعي الأممية والدولية مستمرة لإحياء وقف إطلاق النار بين طرفي النزاع في اليمن وسط تصاعد عسكري محدود للحرب التي دخلت عامها التاسع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى