أبين.. إنشاء مشاريع لإصلاح وضع القطاع السمكي وإنعاشه

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> قام مهندسون ومقاول بمعية رئيس جمعية صيادي الساحل السمكية بأبين برئاسة علي عباس محسن البان، اليوم السبت، بالنزول إلى منطقة المطلع على ساحل البحر بالكود مديرية خنفر لتفقد مشروع اللسان البحري وبناء كاسر أمواج وإعداد دراسة كاملة للمشروع والذي يخدم بدرجة أولى الصيادين في المنطقة، وذلك حسب الاتفاق الذي أبرم بين إدارة الجمعية والعميد محسن الوالي قائد ألوية الأحزمة الأمنية.

ونزلت بعد ذلك الفرق الهندسية والمقاول من أجل تحديد مكان وموقع المشروع والذي تم تحديده بطول 150 مترا وعرض عشرة أمتار وإنشاء مجمع سمكي متكامل يتميز بخدمات ونشاطات متعددة وفق مواصفات عالمية يضم تحت سقفه كل صيادين منطقة الكود ولإصلاح وضع القطاع السمكي وإنعاشه للتوسع تجاريا والنهوض اقتصاديا لأهمية المنطقة وموقعها الاستراتيجي وامتلاكها شريط ساحلي يؤهلها لأن تكون المنطقة الأولى للصيد في المحافظة.

وشكرت إدارة جمعية الساحل السمكية الوالي على تجاوبه مع إخوانه وأبنائه الصيادين وحل مشاكلهم لإنهاء الاشكاليات التي حصلت من خلال بناء معسكر جديد حتى لا يتم قطع مصدر رزقهم من البحر.

وأكدوا أن الوطن يحتاج لقيادات صادقة مع وطنها وأهلها كالقائد الفذ محسن الوالي والذي برهن أنه قائد بحجم وطن وجعل في نصاب عينيه مصلحة الصياد أولا وحل المشاكل الذي تعترضهم ووقوفه إلى جوارهم وأن مثل هكذا مواقع أثلجت صدورهم، مشيرين إلى أهمية المشروع وجدواته الاقتصادية التي سينعكس مردودها إيجابًا على الصيادين.

ودعا م. علي صالح الجميع إلى التوحد والتعاون لإنجاح هذا المشروع الحيوي الهام الذي سيكون رافد لتعزيز إيرادات المحافظة لما له من أهمية كبيرة.

الجدير ذكره، أن الأحزمة الأمنية شرعت بإنشاء معسكر جديد في منطقة المطلع بالكود، الأمر الذي رفضه الصيادون وقالوا إنه سيؤدي إلى قطع مصدر رزقهم وحرمانهم من النزول إلى البحر في اللسان البحري الذي له سنوات طويلة وحصلت مشكل واضطرابات بين الصيادين والقوات الأمنية، الأمر الذي أدى إلى تدخل الوالي وعمل الحلول المناسبة لهذه المشكلة حسب تأكيدات الصيادين وأنه لا ضرر ولا ضرارا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى