شوقي هائل يصارح العيسي لإعادة ترتيب اتحاد الكرة

> تعز «الأيام» خاص :

> وجه رجل الأعمال المعروف ، ورئيس نادي الصقر الرياضي (الأستاذ شوقي هائل سعيد) أمس رسالة إلى رئيس اتحاد كرة القدم اليمني أحمد صالح العيسي ، بعد تلقي المنتخب اليمني هزائم أمام نظرائه في بطولة خليجي٢٥ في مدينة البصرة العراقية .. قال فيها :

رسالة صادقة ونصيحة أخوية

- "الأخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم المحترم .. تحية طيبة .. وبعد :"ونحن

نتابع مباريات منتخبنا الوطني الأول في بطولة خليجي (٢٥) المقامة في البصرة ، وما حققه من نتائج سلبية ، تضاف إلى نتائجه السلبية السابقة ، فإن أكثر ما يحزُ في النفس المشهد المؤلم الذي شاهدناه في مباراة منتخبنا مع المنتخبين السعودي والعراقي ، واعتذار اللاعبين لجمهور كرة القدم اليمني ، وهو مشهد أدمى قلوبنا وأوجع ضمائرنا ولا أعتقد أنكم ترضون به ، مع تفهمنا للظروف التي تمر بها بلادنا والتي تحول دون إعداد منتخباتنا الوطنية بالشكل الصحيح .. ومع ذلك ، ومن منطلق كوننا عضواً في الجمعية العمومية للإتحاد اليمني لكرة القدم ، فإننا نتمنى عليكم ، التفاعل مع ما سنعرضه عليكم من نقاط نرى أنها ضرورية لوضع مسار كرة القدم اليمنية في الإتجاه الصحيح :

(1) دعوة الجمعية العمومية للإتحاد (الأندية) ، ومصارحتها بوضع الكرة اليمنية ، والصعوبات التي تعترضها.

(2) عرض الموقف المالي للإتحاد بشفافية ، ومصادر الدخل التي يحصل عليها ، وتحديد الجهات المقصرة في دعم الاتحاد.

(3) إعادة النظر في الكوادر التي تعمل في الاتحاد ، من خلال تقييم شامل يفضي إلى الاستعانة بالخبرات الفنية والإدارية الوطنية المشهود لها بالخبرة والقدرة على تحمل المسؤولية.

(4) تفعيل النشاط الكروي المحلي : (الدوري وكأس الجمهورية) من خلال التفكير بآلية جديدة (خارج الصندوق) تضمن انتظام المسابقات وعدم تعثرها، كما حصل في دوريي الدرجتين الأولى والثانية.

(5) من بديهيات كرة القدم التي لا تخفى على أحد أن تكوين المنتخبات الوطنية القوية، بمختلف فئاتها هي حصيلة مسابقات محلية منتظمة ، وهذا ما لا يتوفر لمنتخباتنا ، مع تكرار تفهمنا للواقع والظروف والمشاكل التي تمر بها بلادنا.

(6) ينبغي علينا كأعضاء (جمعية عمومية لاتحاد الكرة) التعاون مع الاتحاد اليمني لكرة القدم ، وأن تُبنى علاقتنا مع الاتحاد على الشفافية والوضوح والمصارحة والمساهمة في تصحيح الاختلالات".

وأخيراً

- "إن المسؤولية الوطنية والأخلاقية تقتضي أن نعيد النظر في وضع كرة القدم اليمنية مهما كانت الظروف والمعوقات التي تعترض طريقها حتى لا يتكرر ما حصل في مشاركة منتخبنا في بطولة خليجي ٢٥ في البصرة، سواء من حيث النتائج أو من حيث اعتذار لاعب أوجع قلوبنا وحملنا مسوُلية سنحاسب عليها أمام الله والوطن .. والله من وراء القصد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى