خارجية الانتقالي تحذر من مؤتمرات يمنية في الخارج

> عدن «الأيام» خاص:

> حذرت دائرة الشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي من لقاءات ومؤتمرات تعقدها جهات يمنية في الخارج، في إشارة إلى لقاء نظم أخير في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت خارجية الانتقالي خلال لقاء عقدته أمس في عدن إن مثل تلك "اللقاءات والمؤتمرات تحمل مشاريع مشبوهة تستهدف الأساس قضية شعب الجنوب ودول التحالف العربي".

وأكدت الشؤون الخارجية أن "تصعيد مليشيا الحوثي لعدوانها على المناطق الحدودية الجنوبية بالتزامن مع أعمال إرهابية استهدفت القوات الجنوبية في محافظة أبين، ينم على عدم جدية مليشيا الحوثي في الانخراط في العملية السياسية الشاملة وجهود السلام".

وأشادت بيقظة القوات المسلحة الجنوبية واستبسالها على طول الجبهات الحدودية في تصديها للإرهاب الحوثي من جهة، وتعزيزها لجهود مكافحة الإرهاب في محافظتي أبين وشبوه بقوات إضافية من جهة أخرى.

الاجتماع استعرض عمل ممثلي الشؤون الخارجية في دول الانتداب، والتواصل مع المسؤولين والسفارات والمنظمات، وخطط توسعة التمثيل السياسي في الخارج، مشددا على ضرورة تأدية المهام الموكلة على المستويين الإقليمي والدولي وتقديم الاستشارات السياسية، واستيعاب الكفاءات الشابة وتكثيف المشاركات في الورش والدورات والندوات والمؤتمرات الدولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى