اليونيسف تتفقد احتياجات النازحين في مخيمات مأرب

> مأرب «الأيام» خاص:

> قال د. عبدربه مفتاح وكيل محافظة مأرب، اليوم الأربعاء، إنه بحث مع الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة "اليونيسف" في اليمن بتر هوكن، جانب الشراكة الإنسانية القائمة بين السلطة المحلية والمنظمة الأممية وأهمية اطلاع المنظمة للمساعدة في مواجهة الأزمة الإنسانية المتصاعدة وتردي الوضع الانساني بالمحافظة.

وذكر مفتاح أن مأرب استقبلت أكثر من 62 % من النازحين من مختلف المحافظات ومازالت تستقبل بموجب تقارير المنظمات الأممية.

وقدم الممثل الأممي شرحا لطبيعة زيارته للمحافظة، والتي تهدف إلى تقييم مستوى الشراكة والبرامج الانسانية التي تدعمها المنظمة، والوقوف على الوضع الانساني والاحتياجات المتصاعدة في ظل تأثيرات المتغيرات الحالية والمتوقعة مستقبلا وتأثيرها السلبي، وأفاق تعزيز الشراكة والتدخلات الممكنة للمنظمة للتخفيف من معاناة الأزمة الإنسانية.

وأكد أن المنظمة ستعمل على الانتقال من دعم مشاريع الخدمات الصحية الطارئة إلى الخدمات الثابتة.

وأشار مفتاح إلى أبرز التحديات والاحتياجات الاساسية المتصاعدة وحجم الفجوة بينها وبين التدخلات، والتي تحتاج إلى دور أممي فاعل ولمنظمة اليونيسف في تلبية جزء منها وفي مقدمتها مجالات الصحة والتعليم والحماية والغذاء والإيواء والمياه والاصحاح البيئي.

وذكر أن المحافظة مهددة بكارثة بيئية جراء استمرار طفح المجاري وتساقطها ما يتسبب بكوارث وضحايا فضلا عن توفير بيئة لتكاثر البكتيريا والفيروسات وانتشار الأمراض، مشيرا إلى أهمية تدخل منظمة اليونيسف في تعزيز قدرات صندوق النظافة والتحسين للحفاظ على البيئة الصحية وسد جزء من احتياجاتها في مختلف المجالات.

وقام الممثل الأممي بزيارة ميدانية إلى مخيم السميا في مديرية الوادي ومخيم السويداء في مديرية المدينة للاطلاع على الوضع الإنساني والاحتياجات الإنسانية في المخيمات وتقييم مشاريع الدعم لبرامج التعليم والحماية المقدم من المنظمة للمخيمين والاستماع إلى الاحتياجات الملحة للتخفيف من معاناة الأطفال والنساء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى