مدرسة بيافع آيلة للسقوط وتهدد حياة الطلاب والمعلمين

> يافع «الأيام» صالح البخيتي:

> تعاني مدرسة الشهيد محمد راجح صالح للتعليم الأساسي الواقعة في منطقة (الردع -يافع) بمديرية حبيل جبر بمحافظة لحج، من تآكل سقوف الفصول الدراسية واحتمالية سقوطها فوق رؤوس الطلاب والمعلمين.


الشيخ زيد علي الدعاسي أحد وجهاء يافع كلد، أكد لـ"الأيام" بقوله: "تعد المدرسة من أقدم المباني الدراسية بيافع، التي شيدت في السبعينات على سواعد وأكتاف الأهالي، وتخرج منها مئات الطلاب المتسلحين بالعلم والمعرفة ومنهم من تبوأ مناصب إدارية وسياسية واجتماعية وتجارية كبيرة، وهي اليوم بحاجة ملحة لإعادة تأهيلها وترميمها قبل وقوع الكارثة كون ثلاثة فصول دراسية خرجت عن الخدمة والأخرى أصبحت سقوفها آيلة للسقوط بأي لحظة على رؤوس الطلاب والمعلمين".

وأضاف "أولياء الأمور بمنطقة الردع والقرى المجاورة لها يتسألون كل لحظة وحين، كيف سيتلقى أبنائهم الطلاب التعليم في هذه المدرسة المتهالكة.. أم سينقلون الطلاب إلى مدارس أخرى خارج المديرية؟".


وأوضح مدير المدرسة حسين ناجي خضر، أن المدرسة فيها أكثر من (170) طالب وطالبة تحت سقوف هشة تكاد أن تسقط، مضيفا أن الصفوف كانت في السنوات الماضية من (1 - 7) لكن تهالك الفصول ووهن سقوفها اضطررنا إلى أغلاق الصف السابع وإخراج طلاب الخامس والسادس من الفصول وتدريسهم في خيام من أجل سلامة الجميع وقبل حدوث أي كارثة تحت تلك السقوف الهشة.

وأكد أولياء أمور الطلاب أن المدارس البديلة تبعد مسافة نحو ثلاثة كيلومترات عنهم، داعين الجهات المعنية إلى إيجاد حل سريع لهذه المشكلة قبل حدوث كارثة لا يحمد عقباها، مطالبين السلطات المحلية ومكتب التربية والتعليم والمنظمات الدولية بالتدخل في إعادة تأهيل مبنى المدرسة كاملاً لكي يعيش أبنائهم الطلاب في بيئة آمنة بعيداً عن المخاوف والقلق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى