​تعز.. تشكيل لجنة لوضع حلول لقضايا الأطفال وتوفير مراكز الإيواء

> تعز «الأيام» خاص:

>
التقى وكيل أول محافظة تعز د. عبد القوي المخلافي، اليوم الأربعاء، رئيس وأعضاء اللجنة التنسيقية لرعاية الطفل الحدث بالمحافظة لمناقشة مختلف القضايا المتعلقة بالرعاية الاجتماعية للطفل الحدث.

وأكد المخلافي، على ضرورة إطلاع كل الجهات المختصة بمسؤولياتها تجاه هذه الشريحة وتوفير كل احتياجاتها كواجب إنساني بالدرجة الأولى والارتقاء إلى مستوى المسؤولية الأخلاقية والقانونية كون هذه الشريحة الأكثر تضررا من الحرب والأكثر احتياجا للرعاية والذي يجب وضع قضاياها في سلم الأولويات ووفق الإمكانيات المتاحة حتى يتسنى وضع حلول جذرية لها.

واستعرض رئيس محكمة الأحداث بالمحافظة رئيس اللجنة التنسيقية القاضي درة عبدالله حيدر دور ومهام اللجنة التنسيقية في إطار الشراكة بين وزارة العدل ومنظمة اليونيسيف ووضع الأحداث في دور الرعاية الاجتماعية التي تحتاج إلى إعادة تأهيل متكامل وتوفير مختلف احتياجاتها سواءً من حيث الغذاء والإيواء وكذا الرعاية الصحية والاجتماعية والتأهيلية.

وأسفر اللقاء عن تشكيل لجنة من عدد من الجهات المختصة برئاسة رئيس محكمة الأحداث القاضي درة حيدر للتواصل مع المنظمات الدولية والمحلية والجهات الرسمية العاملة في مجال الأطفال لوضع حلول متكاملة لقضايا الأطفال وتوفير وتأهيل مراكز الإيواء بكل مستلزماتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى