صنعاء: بيان بايدن يكشف طبيعة الدور الأمريكي المعيق للسلام

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
​انتقدت حكومة صنعاء  "الغير معترف بها دوليا"، الأربعاء، بيان الرئيس الأمريكي جو بايدن في ذكرى هجوم الجماعة على منشآت حيوية في الإمارات، واعتبرته يكشف طبيعة دور واشنطن المعيق لتحقيق السلام في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية في حكومة "الإنقاذ"، في بيان نشرته  وكالة "سبأ" نسخة صنعاء، إن "ما تضمنه بيان الرئيس الأمريكي من إدانة ضمنية لحق صنعاء في الدفاع عن شعبها وأراضيها والتصدي للعدوان "في اشارة إلى عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية" الذي تنفذه أمريكا عبر أذرعها وأدواتها في الإقليم، يكشف بوضوح عن طبيعة الدور الأمريكي المعيق للسلام في اليمن".

وأضافت الوزارة في بيانها أن "بيان الرئيس الأمريكي يكشف إصرار واشنطن على مواصلة عدوانها على اليمن، وكأنها لم تكتف بعد بما وقفت وراءه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب اليمني".

واعتبرت الوزارة، أن "الرئيس الأمريكي من خلال تذكره ما تعرضت له الإمارات من رد يمني طبيعي ومشروع قبل عام من الآن، وتجديد طمأنته لها إنما يحاول توريط الإمارات وتشجيعها على مواصلة العدوان وعرقلة جهود السلام الحالية"، على حد قولها.

ورأت الوزارة أن "أمن وسلامة الإمارات يتحقق فقط من خلال تشجيعها على السلام، وإنهاء وجودها العسكري وشراكتها في العدوان على اليمن، وليس من خلال التعهد بحمايتها"، معتبرة أنه "لا يمكن لأي قوة في الأرض أن تمنع الشعب اليمني من الدفاع عن نفسه".

وجدد البيان "التأكيد على حق الجمهورية اليمنية في الدفاع عن شعبها ومياهها وأراضيها والتصدي بحزم وصرامة لأي عمل عدائي من أي جهة كانت".

وختمت وزارة الخارجية في حكومة "الإنقاذ الوطني" بيانها بالقول: "الانخراط في جهود السلام العادل والدائم، هو الخيار الوحيد والمتاح لأمن وسلامة بلدان وشعوب المنطقة، وهو ما تدعو صنعاء إليه وتتمسك به منذ ثمانية أعوام".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى