محاولة لإختراق حريب شبوة ومسيرات تغزو جبهات الضالع

> بيحان /مريس«الأيام» خاص:

> شنت قوات الحوثيين أمس الجمعة هجوما غير متوقع على القوات الجنوبية المرابطة في جبهة حريب محافظة شبوة محاولة إختراقها لأول مرة منذ العام الماضي فيما حاولت بهجوم أخر بالطيران المسير استهداف مواقع عسكرية في محافظة الضالع.

جاءت المحاولتين الحوثيتين برغم الحديث عن مشاورات استمرار الهدنة غير المعلنة.

وأوضحت مصادر عسكرية ميدانية إن قوات حوثية حاولت التسلل الى مواقع قوات اللواء الرابع دفاع شبوة. وهذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها قوات الحوثيين التقدم الى مناطق شبوة منذ طردها منها في عملية عسكرية قادتها ألوية العمالقة الجنوبية العام الماضي خلال اسبوعين وانتزعت فيها ثلاث مديريات في شبوة كان الحوثيون سيطروا عليها من قوات تابعة لحزب الإصلاح.

وقالت المصادر العسكرية إن القوات الجنوبية تصدت لتسلل للعناصر الحوثية في جبهات حريب. بعدما انتزعت المنطقة منهم العام الماضي.

وأعلن المركز الإعلامي العسكري في شبوة أن قوات اللواء الرابع، رصدت محاولة تسلل الحوثيين نحو مواقعهم في جبهات حريب، وتمكنت من التصدي لها وإفشالها.

وأكد أن قوات الحوثيين تكبدت خسائر بشرية بمصرع عدد من تلك العناصر خلال محاولة التسلل الفاشلة.

في الأثناء واصل الحوثيون غزو المحافظات الجنوبية بالطائرات المسيرة المفخخة، حيث حاولوا أمس الجمعة الهجوم على موقع عسكري للقوات المشتركة بمحافظة الضالع.

وأفادت مصادر ميدانية بمحور الضالع إن الطيران المسير للحوثيين حلق في سماء مناطق شمال وغرب محافظة الضالع خلال فترات متقطعة أمس الجمعة، لكن مضادات القوات الجنوبية تصدت لها واسقطت واحدة منها هي الثانية منذ مطلع شهر يناير الجاري.

وقال سكان إن الطيران المسير للحوثيين سوى الهجومي أو الإستطلاعي لا يتوقف عن التحليق خصوصا في مناطق التماس الحدودية وعلى الجبهات المتقدمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى