عدن.. حملة لمراقبة الأسعار وضبط المواد المنتهية بكريتر

> عدن «الأيام» خالد الجداوي:

> نفذت لجنة مراقبة الأسعار في مكتب الصناعة والتجارة بالعاصمة عدن، أمس الإثنين، حملات ميدانية على المحلات التجارية في كريتر "المدينة القديمة"، لمراقبة الأسعار وضبط المواد منتهية الصلاحية.

وقالت اللجنة، في تصريحات خاصة لـ "الأيام"، إن الهدف من النزول هو تطبيق قائمة العرض والإشهار السعري للمواد الغذائية على واجهات أماكن بيع المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، وضبط السلع منتهية الصلاحية.

وأضافت، في حديثها مع "الأيام"، "تم إغلاق بقالة في حي الطويلة وأخرى في جولة زكو، وذلك لمخالفتهما الأسعار ووجود مواد منتهية الصلاحية فيهما".

وأكدت مواصلة الحملات الميدانية بحسب تغيرات سعر الريال اليمني، وتوعدت اللجنة المخالفين بالضرب بيدٍ من حديد لكل من تسول له نفسه التلاعب بالأسعار، أو أي تصرف يشكل مخاطر على المواطنين.

وضبطت اللجنة العديد من المخالفين وأحالتهم إلى نيابة الصناعة والتجارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم.

وتأتي هذه الحملات بوقت باتت متطلبات المعيشة اليومية فيه حلم صعب المنال لعديد من الأسر في ظل صعوبة توفيرها لا سيما الأساسية منها، والتي تشكل واقعا صعبا باتت تعيشه عدن.

وتشهد العاصمة التي تنشط فيها الحكومة المعترف بها دوليا غلاء مبالغا فيه لأسعار الشراء أكبر بكثير من فارق هبوط العملة المحلية أمام الدولار، وذلك بسبب الفجوة الاقتصادية بين صنعاء وعدن.

وتضاعف الأزمات الاقتصادية أعباء حياة المواطن، حيث إن ارتفاع الأسعار في الآونة الأخيرة بدأ يخلق فجوة شاسعة بين دخل الفرد وتحقيقه لمتطلبات الحياة الأساسية وسط غياب فرص العمل وانخفاض الأجور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى