العليمي: الحوثي لم ولن يكن مشروع السلام المنشود..وسنرد على أي تصعيد بقوة وعزم

> «الأيام»غرفة الأخبار:

> قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن رشاد العليمي، إن المليشيات الحوثية "لم ولن تكن مشروعا للسلام المنشود في اليمن"، وأن المجلس "سيرد على أي تصعيد من قبلها بقوة وعزم".

وأكد العليمي، خلال لقائه اليوم الثلاثاء، في عدن سفراء الاتحاد الأوروبي أن مجلس القيادة الرئاسي، ما يزال على عهده الذي قطعه في خطاب القسم منذ اليوم الأول بأنه مجلس سلام، لكنه في نفس الوقت مجلس عزم وقوة لردع أي تصعيد معاد من قبل المليشيات الحوثية .

وكان العليمي استقبل بقصر معاشيق في عدن ومعه عضو مجلس القيادة عبدالرحمن المحرمي، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي جبرائيل فيناليس، وسفراء عدد من دول الاتحاد المعتمدين لدى اليمن.

وبحث العليمي مع سفراء الاتحاد الأوروبي مستجدات الوضع اليمني، والجهود الإقليمية والدولية لإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني، وإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

وأطلع العليمي السفراء الأوروبيين على تطورات الوضع في الساحة المحلية، بما في ذلك جهود المجلس والحكومة على صعيد بناء مؤسسات الدولة اليمنية، وتحسين الأوضاع المعيشية، وتأمين سبل العيش بمشاركة كافة المكونات الفاعلة في إدارة الدولة خلال المرحلة الانتقالية، المشمولة بإعلان نقل السلطة في البلاد.

وبارك رئيس مجلس القيادة الرئاسي جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية والوسطاء الإقليميين والدوليين من أجل تجديد الهدنة الإنسانية والبناء عليها لتحقيق السلام الشامل والدائم والعادل الذي يلبي كافة التطلعات في التنمية والاستقرار، وبناء دولة القانون، والمواطنة المتساوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى