علي ناصر: اليمن بحاجة لمشروع وطني بدولة واحدة وجيش واحد

> عمان «الأيام» خاص:

>
التقى، اليوم الأربعاء وفد المجلس التنفيذي لمجموعة السلام العربي برئاسة علي ناصر محمد بالسيد لسلي كمبل مدير البرامج في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية في واشنطن.

قدم الرئيس علي ناصر محمد فكرة عن مجموعة السلام العربي التي انطلقت من عمّان وتضم حوالي خمسين شخصية عربية سياسية، فكرية، أكاديمية واجتماعية تسعى لنشر ثقافة السلام في العالم العربي وتعمل في سبيل إيقاف الحروب والصراعات والنزاعات التي عانت وتعاني منها الأقطار العربية خلال السنوات الماضية.

كما تحدث كلّا من دولة الدكتور عدنان بدران ومعالي الوزير الدكتور عبد الله عويدات عن أهمية دور المجموعة في هذا الظرف الصعب الذي يمر به العالم العربي، وأكدوا على ضرورة التعاون والتشبيك مع المجتمع المحلي والإقليمي والدولي عبر منظمات ومؤسسات فاعلة لحشد الطاقات في هذا المجال.

ومن جانبه، رحّب السيد كمبل بأعضاء المجموعة مبديا إعجابه وارتياحه بهذه المبادرة والشخصيات القائمة عليها بما تحمله من تجربة وحكمة وما تتصف به من توسط واعتدال وتقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف.

وهذا اللقاء مع السيد كمبل هو امتداد للقاءات سابقة جمعته مع الرئيس ناصر في كلٍّ من القاهرة وبيروت وعمّان، وتحدث الرئيس عن آخر التطورات في اليمن وضرورة إيقاف هذه الحرب والاحتكام إلى الحوار بدلا عن السلاح لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة، لأن استقرار اليمن هو استقرار للمنطقة والعالم.

وأكد الرئيس على أن اليمن بحاجة إلى مشروع وطني ودولة اتحادية من إقليمين قائمة على العدل والمساواة برئيس واحد وحكومة واحدة وجيش واحد ومشاركة كافة الأطراف دون إقصاء أو تهميش لأحد.

ومن جانبه، أشاد السيد كمبل بمواقف الرئيس وجهوده التي يبذلها مع كافة الأطراف لوقف الحرب في اليمن، كما أشاد بمجموعة السلام العربي، مؤكدا على أهميتها كأول مبادرة عربية تدعو للسلام في اليمن والمنطقة، وأشار إلى أهمية إشراك الشباب والمرأة لما لدورهم من أهمية في تحقيق الاستدامة لهذا المشروع، كما رحّب بالتعاون المستقبلي مع المجموعة من أجل السلام.

وضم وفد المجموعة رئيس الوزراء الأسبق عدنان بدران، والدكتور عبد الله عويدات والسيّد عمّار علي عضو مجموعة السلام العربي لفئة الشباب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى