براعم أهلي تعز يجتازون الشرقية في الملتقى الدولي للأكاديميات

> القاهرة «الأيام» مطر الفتيح :

>
أثبت فريق براعم كرة قدم أكاديمية نادي أهلي تعز عصر أمس الأحد علو كعبه على فرق مجموعته باجتيازه اختبار فريق الشرقية الثالث ، بكل اقتدار حاجزاً لنفسه مقعداً في الدور الثاني ، من منافسات الملتقى الدولي لأكاديميات كرة القدم ، التي تدور رحاها بضيافة العاصمة المصرية (القاهرة) ، متصدراً بالعلامة الكاملة ، وبإشادات الحضور من الجماهير ، وممثلي بقية الأكاديميات المشاركة.

وقد شهدت المباراة تألقاً لافتاً من العمالقة الحمر، صحيح أنهم اصطدموا بمنافس عنيد وصعب لكنهم لعبوا مباراة مشوقة ، ومشرفة جداً تحدوا فيها أنفسهم واستطاعوا المضي قدماً مستهدفين تحقيق ما جاءوا من أجله.

الشوط الأول انتهى سلبي النتيجة ، حيث أهدر الأهلي فرصاً عديدة لافتتاح باب التسجيل عن طريق (علي فرج وزميله يوسف فاضل) أبطال المد الهجومي الذي قابله دفاع شرقاوي مستميت ، استطاع إنهاء هذه الحصة دون أن تلج الكرة مرماه.

وفي الشوط الثاني باغت الشرقية مرمى العمالقة ، بهدف التقدم الذي أيقظ المارد الأحمر من غفوة البداية ليسجل الأنيق (يونس حميد) هدف التعديل ، من كرة مخادعة من خارج منطقة عمليات الشرقية في د . 10 والذي تواصل بعده الضغط الأهلاوي بحثاً عن هدف الفوز وكان للأهلاوية ما أرادوا ، إذ من انفرادة سجل المشاكس (إبراهيم غانم) هدفاً جميلاً ، أعلن من خلاله استحقاق فريقه القمة والانتصار الجدير في (د . 18).

وكاد عبد السلام حمود أن يضاغف الغلة بهدف ثالث، لكن كرته عادت من الدفاع الذي تراجع إلى الخلف ، خوفاً من أهداف أهلاوية أخرى ، قد تزيد عداد المباراة التي انتهت لمصلحة (أكاديمية النادي الأهلي) بهدفين مقابل (هدف واحد) سجله فريق الشرقية، وفي مباراة ثانية اجتاز فريق الاسماعيلي فريق المستقبل بثلاثية بيضاء.

وكان مدير عام مكتب الشباب والرياضة لمحافظة تعز الشاب النشط أيمن المخلافي ، قد اتصل هاتفياً بالبعثة ، ليشيد بالإنتصارات المحققة من قبل الفريق الأهلاوي ، الذي قدم عروضاً مشرفة، ليس للنادي الذي يحمل إسمه ، بل لليمن ورياضتها ، معتبراً ما تحقق نتيجة طبيعية للعمل بمهنية واحترام من قبل قيادتي الأهلي وأكاديميته داخل وخارج الوطن ، وأثنى الأستاذ أيمن المخلافي على أداء اللاعبين، ووصفهم بالأبطال الذين تحملوا المسئولية بكل اقتدار وأثبتوا جدارتهم أمام بقية الفرق ، التي تنافسهم في الحدث الكبير الذي كانوا فيه عند حسن الظن، وطالبهم المخلافي بالحفاظ على هذه الصورة المشرفة ، من أجل أن تتكلل جهودهم إن شاء الله ، بتحقيق الأحلام التي رسموها لأنفسهم، حاثاً إياهم على أن يدافعوا عن هذا الهدف النبيل.

من جانبه أكد مدرب الفريق (الكابتن سامي الشبوطي) ثقته المطلقة باللاعبين الذين يراهم رجالاً في الملعب قدموا كل ما هو مطلوب منهم ، وأمتعوا جميع من شاهد اللقاء .. مؤكداً أن الصغار كانوا على قدر التحدي ، حيث عكسوا صورة مغايرة ومميزة ، منحتهم (أحقية العبور إلى المرحلة الثانية) ، بعد ثلاث مباريات نهائية مع خصوم يستحقون الإحترام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى